بدء صرف معاشات فبراير لأكثر من 10 ملايين مواطن

صرف معاشات فبراير
صرف معاشات فبراير

بدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، صرف معاشات فبراير 2022 لأكثر من 10.5 مليون مستفيد، من ماكينات الصرف الآلية المنتشرة على مستوى المحافظات المصرية.

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه يتم صرف المعاشات من عدة جهات منها محافظ التليفونات باعتبارها إحدى الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستحقين من أصحاب المعاشات، وأيضًا يتم الصرف من ماكينات الصرف الإلكترونية على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الصرف من منافذ البريد المنتشرة فى المحافظات، والبنوك  التجارية (كارت ميزة أو حساب توفير)، والصرف من بنك ناصر الاجتماعي، وبنوك القرى.

وعن تقسيم المعاشات للصرف من البريد، أكدت الهيئة القومية للتأمين، أنه تم التقسيم إلى شرائح، منعا للتزاحم والتكدس.

الشريحة الأولى، تبدأ الصرف اليوم الثلاثاء لمن يحصل على أقل من 1000 جنيه، ويتم الصرف للشريحة الثانية لأقل من 2000 جنيه، ثم الشريحة الثالثة لأقل من 3000 جنيه، على أن يتوالى صرف باقي الشرائح تباعًا.

وأعلنت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي عن الانتهاء من وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية «البطاقة الزرقاء» إلى بطاقات كارت ميزة مجاناً، بسبب قرب إنتهاء صلاحية «البطاقة الزرقاء».

وأشارت إلى أنه تم تقسيم المحافظات المستهدفة إلي من تحويل البطاقات الزرقاء إلى ميزة لثلاث مراحل كالتالي:

المرحلة الأولى

وبدأت من شهر يناير و لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في مارس 2022 فى 10 محافظات وهي « شمال سيناء،  البحر الأحمر، السويس - الاسماعلية، بورسعيد، جنوب سيناء، مرسي مطروح، أسوان، الأقصر، والوادي الجديد.

المرحلة الثانية

وبدأت من يناير 2022 و لمدة 4 أشهر ولمدة نهاية إبريل 2022 وتشمل 8 محافظات وهي قنا، كفر الشيخ، القليوبية، دمياط، بني سويف، الفيوم والمنيا.

المرحلة الثالثة 

أما فيما يخص باقي المحافظات على مستوي الجمهورية لهم فرصة لمدة 5 أشهر لاستلام بطاقة ميزة مجاناً من أقرب مكتب تأمينات حتى نهاية مايو القادم.

 اقرأ أيضا | قبل معاش فبراير.. تعرف على منافذ صرف المرتبات