«خرج للعمل فرجع جثة».. حكاية «مينا» ضحية لقمة العيش

مينا
مينا

ماهر مندي

«ابني راح ومش راجع تاني» بتلك الكلمات تحدث عبد السيد والد الشاب «مينا» الذي عثر على جثمان نجله ملقاة داخل أحد الأبيار أثناء ذهابه إلى مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة للعمل داخل أحد المطاعم من أجل توفير لقمة عيش.

اقرأ أيضاً| القبض علي 20 تاجر مخدرات وتنفيذ 8345 حكم قضائي بالقليوبية

وأضاف والد الضحية «مينا» أنه فقد الاتصال بنجلة منذ 7 أيام حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور علي  جثته وبه آثار تشبه الحروق وملقاة داخل بئر في ظروف غامضة ولم يتهم أحدًا في وفاته وهو ما أقر به في محضر الشرطة.

وأوضح والد الضحية أنه استمر 7 أيام في البحث عن نجله «مينا» ثم تم العثور على جثته متحللة داخل بئر وبها آثار تشبه الحروق بعد رحلة بحث طويلة والمرور على أقسام الشرطة.

ووسط حالة بكاء شديدة على فقدان نجله قال عبد السيد: «ابني بتاع ربنا والكتاب المقدس دائمًا معاه في الشنطة وكان شبه الملائكة بأعماله» مؤكدًا: «عاوز أعرف ابني مات كيف سواء وقع لوحدة في البئر أو حصل حاجة تانى عشان قلبي يرتاح».

يتذكر «عبد السيد» تفاصيل المكالمة الأخيرة مع ابنه: «الاثنين الماضي اتصل  الساعة 6 و6 دقائق كان خارج من عمله بعدما خد أوراقه وأنهى علاقته بالمكان»: وقال: «أنا راجع على البيت ومن ساعتها اختفى لحد ما لقيناه جثة».

«مينا» وفق والده «ساب شغله لأنه جسمه كان ضعيفًا وهو اشتغل بالمحل يومين وبعدين عربية داست على رجله فأخذ إجازة 4 أيام ورجع تانى اشتغل 3 أيام وخد إجازة 11 يومًا علشان أعياد المسيحيين وبعدها قرر ترك العمل باتفاق بينه وبين الإدارة».

ونعت مطرانية الأقباط الأرثوذكس لمركزي مغاغة والعدوة بمدينة مغاغة شمال المنيا المهندس مينا عبد السيد عامل بأحد محال الوجبات الجاهزة بمدينة السادس من أكتوبر الذي اختفى 7 أيام وعُثر على جثمانه داخل بئر وبه آثار تشبه الحروق.

وذكر بيان النعي الذي صدر برئاسة الأنبا اغاثون أسقف مغاغة والعدوة: «تأثرنا كثيرًا لما علمنا بخبر نياحة الشاب الابن المهـندس مينا عبد السيد كما تأثرنا لأسباب الوفاة في هـذا الحادث».

أضاف: «تعزيات السماء لوالده ووالدته وبقيه أفراد الأسرة والعائلة والأصدقاء والأحباء وأن يعطي للمرحوم مينا الراحة في فردوس النعيم ونثق في عدالة الرب الديان العادل الذي ينظر ويطالب بحقه. كما أننا ننتظر تحقيقات الجهـات المختصة في هـذا الشأن».