"كيفية التخلص من العصبية والانفعالات" بثقافة البحر الأحمر

"كيفية التخلص من العصبية والانفعالات" بثقافة البحر الأحمر
"كيفية التخلص من العصبية والانفعالات" بثقافة البحر الأحمر

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحر الأحمر بإقليم جنوب الصعيد الثقافى، حيث عقد قصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان «كيفية التخلص من العصبية والانفعالات» قدمتها د. جيهان أحمد شوقي.

تحدثت فيها عن طرق التخلص من العصبية ومنها تحديد الأسباب وكيفية البدء في حلها السليم والتفكير الجيد باكثر من طريقة، مؤكدة على أهمية وضرورة التفكير قبل الكلام لتجنب الوقوع في الخطأ، وتخصيص وقت الراحة وممارسة الرياضة، الاسترخاء والتأمل لتهدئة النفس وقت الشعور بالعصبية والإنفعال ومواجهة الحياة بهدوء للسيطرة على الغضب دون انفعالات تجنبا الاصابة بالأمراض النفسية والعصبية .

وأقام قصر ثقافة رأس غارب محاضرة ثقافية ضمن سلسلة البساط السحري وهي جولة في ثقافات الشعوب بعنوان «التقويم الميلادي» وقدمت الحلقة عبير وجيه باحثة في علم الاجتماع، حيث سمي بالميلادي لأن عدد السنين فيه يبدأ من سنة ميلاد المسيح عليه السلام، وترجح غالبية المصادر أن الأصل في تسمية الأشهر الميلادية التي تتكون منها السنة، والتي أصبحت تقويمًا مدنيًا عالميًا يعود إلى تمجيد التاريخ الشمسي لأثني عشر إلهاً من آلهة الرومان الأسطورية، كما تعود إلى تمجيد قائدين عظيمين من قادة الرومان وهما يوليوس قيصر وأغسطس، كما أقيمت ورشة حكي للأطفال علمية وثقافية وتربوية لتبسيط الثقافة للأطفال إعداد سارة طه وتحدثت عن حكاية الأعداد وطريقة الحساب قبل إستخدام الآلة الحاسبة.

ونفذ قصر ثقافة ابورماد ورشة فنية للأطفال رسم حر من وحي الطبيعة، بجانب مسابقة ثقافية في المعلومات العامة إشراف جداوي عوض، بينما قدم قصر ثقافة حلايب عرض فنى أونلاين لفرقة حلايب للفنون التلقائية على مسرح القصر.