«الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. والقاهرة تسجل 13 درجة

درجات الحرارة
درجات الحرارة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجة الحرارة الآن على القاهرة 13 درجة ومن المتوقع خلال الساعات القادمة أن ترتفع لتسجل القاهرة 18 درجة لتسود أجواء معتدلة خلال ساعات النهار شديدة البرودة ليلا. 

وأضافت الهيئة أن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعاتها خلال الـ48 ساعة القادمة حيث تشهد البلاد ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء. 

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم الثلاثاء 18 درجة مئوية والسواحل الشمالية 18 درجة مئوية شمال الصعيد 19 درجة مئوية جنوب الصعيد 20 درجة مئوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا على شمال البلاد معتدل على جنوب البلاد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل الى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الأتربة العالقة على السواحل الشرقية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه وشمال الصعيد كما تنشط الرياح على السواحل الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا.

 

وأكدت الأرصاد أنه رغم برودة الجو تنعدم فرص الأمطار حتى غد الاربعاء، وأشارت إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة وتزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين درجتين وثلاث درجات مئوية، مع وجود أتربة عالقة بمناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

وحذرت الأرصاد من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي الخميس والجمعة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع نشاط رياح يزيد من الاحساس بالبرودة.

أقرأ ايضابالخرائط.. «الأرصاد» تكشف مستجدات حالة عدم استقرار الطقس بالمحافظات

وأوضحت الأرصاد احتمالية سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث تصل لـ50٪ على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، خلال يومي الخميس والجمعة، مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يوم السبت.