القاهرة الكبرى

 الطقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى

أجواء القاهرة
أجواء القاهرة


توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع نسبى فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم أتربة عالقة بالجو ونشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد قد تكون مثيرة للأتربة على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات.

 والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10 درجات.

ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات.

 وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 7 درجات.

 وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 7 درجات.

وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 7 درجات.

وسانت كاترين العظمى 11 درجة والصغرى -1.

وكان قد قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن التقلبات الجوية التي تشهدها حالة الطقس طبيعية، حيث هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة، مع تكاثر السحب، وسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على عدد من المناطق.

وأضاف «شاهين»، أننا لن نشهد شبورة مائية بسبب حالة الطقس غير المستقرة، وقد تتكون شبورة خفيفة خلال الـ 48 ساعة القادمة لتحسن الأحوال الجوية.

وأشار مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد أنه يسود طقس بارد نهارا،  وسيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية اليوم الثلاثاء والأربعاء، وتصل درجة الحرارة العظمى إلى 19 درجة، لتعاود انخفاضها يومي الخميس والجمعة.

ونصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد المواطنين وسائقي المركبات القيادة بهدوء شديد وإتباع كافة تعليمات المرور، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.