لو حد فبركلي فيديو أعمل إيه؟.. اعرف العقوبة في القانون الجديد

النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب
النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب

قالت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب ، إن الابتزاز ليس مقتصراً على قيامي بفعل خاطئ أو لم أقم به لكي يتم تهديدي ، موضحة أن الابتزاز هو أي تهديد للخصوصية سواء كان الفعل حدث أو لم يحدث أو صحيح أو غير صحيح.

وأضافت محروس ، خلال لقائها ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" ، تقديم الإعلامي عمرو أديب ، أن الوعي والقانون يساعدان على حماية أي شخص من الإبتزاز وإن قام الشخص بالفعل بشيء خاطئ ، فليس من حق أي شخص آخر أن يقوم بابتزازه فهو في النهاية يدرج تحت إسم ابتزاز.

وأكدت وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب ، أن الابنة إن أخطأت يجب أن أدافع عنها للقضاء على تلك الظاهرة التي انتشرت بصورة كبيرة، قائلة إننا لسنا ملائكة ولا نعيش في عالم مثالي ولككنا نصنع الوعي بالتجربة.

وأوضحت أنه يجب علينا التحرك بمجرد اكتشاف حالة ابتزاز لأي شخص ولا ننتظر أن يقدم الشاب أو الفتاة على الانتحار لكي نتحرك ، مضيفة يجب أن نتخذ موقف لأن الابتزاز هنا يعتبر انتحار نفسي للضحية .

وطالبت أي شخص يتعرض للابتزاز أن يتواصل مع الخط الساخن والتي وظفته الدولة للشكاوى 108 ، مضيفة في حالة الشعور بأن هذا الرقم مجرد إجراء روتيني ولا يوجد به جدية في التعامل ، يجب التواصل مع الإدارة العامة لمكافحة الجرائم الإلكترونية أو أي مديرية أمن داخل الجمهورية، بالإضافة إلى المنصة الرسمية لوزارة الداخلية يستطيع أي شخص تقديم شكوى ومتابعة الرد من خلالها.

إقرأ أيضاً .. «القومي للمرأة»: حملات لتحفيز الفتيات على كشف وقائع الابتزاز