بركات: الكاميرون ليس بقوة منتخبي المغرب وكوت ديفوار

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

أكد محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن منتخب مصر قادر على تخطي نظيره الكاميروني في المباراة المقبلة التي ستجمع المنتخبين ضمن منافسات الدور نصف النهائي ببطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالكاميرون.

وقال بركات في تصريحات تلفزيونية خلال برنامج "الريمونتادا" المذاع عبر قناة المحور:" المنتخب الكاميروني ليس بقوة منتخبي المغرب وكوت ديفوار واللذان نجح المنتخب المصري في إقصائهما من البطولة في الأدوار السابقة.

وتابع بركات: ما يميز المنتخب الكاميروني هو مشاركته على أرضه ووسط جماهيره فقط، والمباراة الأخيرة أمام منتخب جامبيا هي الأفضل له منذ بداية البطولة.

واختتم بركات حديثه قائلا:" منتخب مصر يحتاج فقط للعدالة التحكيمية وخوض اللقاء بنفس روح مباراتي المغرب وكوت ديفوار من أجل تخطي المنتخب الكاميروني في المباراة المقبلة.

وكان المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أدى تدريباته اليوم على فترتين، تضمنت الفترة الأولى تدريبًا بدنيًا واستشفائيا صباحا في مقر إقامته، فيما أدى تدريبه المسائي على أحد الملعب الفرعي لستاد أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وجاءت بداية الاستعدادات للقاء الكاميرون في التاسعة من مساء الخميس المقبل ( بتوقيت القاهرة ) في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الافريقية بستاد أولمبييه الذي قرر الكاف اعادة فتحه لاستقبال مباريات البطولة مجددًا.

وتم تقسيم اللاعبين صباحًا إلى مجموعتين تضم الأولى الذين شاركوا في مباراة الأمس ، بينما ضمت الثانية اللاعبين الذين لم يشاركوا و الذين شاركوا في جزء منها لاختلاف الحمل التدريبي.

وشارك في تدريبي اليوم جميع اللاعبين عدا أحمد حجازي ، فيما شارك محمد أبو جبل في التدريبات الصباحية الاستشفائية بعد أن أكدت الآشعة التي أجراها عن إصابته باجهاد في العضلة الضامة، وحصل على راحة من التدريب المسائي ، و يواصل محمد الشناوي برنامجه العلاجي.

كما أجرت بعثة المنتخب الوطني صباح اليوم مسحة طبية خاصة لجميع أفراد البعثة والمرافقين لها ضمن الاجراءات الاحترازية التي تفرضها لمواجهة خطر الإصابة بفيروس كورونا، حيث جاءت جميع نتائجها سلبية .

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 25 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.