لميس الحديدي: مباراة مصر والكاميرون منافسة شريفة وليست حرب كما قال «إيتو»

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على تصريحات صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني حول وصف مباراة مصر والكاميرون بأنها: "بمثابة حرب، وعليكم القتال وتحقيق كل شيء من أجل الكاميرون، لكنها ستبقى الحرب". 

وقالت "لميس الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "on"، مساء الإثنين، إن المباراة بالنسبة لمصر عبارة عن منافسة شريفة، معقبة: "إحنا نازلين نلعب كرة، وليست حرب وأعتقد أن "إيتو"  كان يقصد أنها معركة كروية مهمة.. القصة بالنسبة لمصر منافسة مهمة".

وحفز صامويل إيتو رئيس الإتحاد الكاميروني لكرة القدم  منتخب بلاده قبل مواجهة مصر في أمم إفريقيا 2021 وذلك على طريقة فيلم الناصر صلاح الدين عن طريق جملة "ريتشارد قلب الاسد عندما قال إنها الحرب ".

وقال إيتو في لقاء له مع لاعبي الكاميرون اليوم الإثنين :" إنها الحرب .. هكذا يجب أن تلعبوا هذه المباراة وعلينا وضع ذلك في رؤوسنا قبل هذه المواجهة  ".

وتابع :" كل ما فعلتوه يتوقف على مباراة الخميس استعدوا بنفس العقلية ".

وأضاف :"واثق بكم بالفوز في هذه المباراة لأن لديكم الإمكانيات اللازمة لتخطي المنتخب المصري والوصول للنهائي ثم الفوز بالبطولة لإسعاد الجماهير الكاميرونية ".

ويخوض المنتخب الوطني، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، ملحمة كروية جديدة فى أمم إفريقيا، عندما يلتقي منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور فى الدور نصف النهائي ببطولة أمم إفريقيا، وذلك بعدما انتزع الفراعنة بطاقة التأهل إلى هذا الدور عقب الفوز على المنتخب المغربي في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف. 

إقرأ أيضاً .. أحمد موسى يطالب إيتو بالاعتذار عن تصريحات مباراة مصر والكاميرون.. فيديو