نيفين منصور تكشف الهدف من دخول مصر مؤشر «جي بي مورجان» 

نيفين منصور، مستشار وزير المالية
نيفين منصور، مستشار وزير المالية

كشفت نيفين منصور، مستشار وزير المالية، أن مصر انضمت لمؤشر" جي بي مورجان" للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة، اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 31 يناير الحالي، لتصبح واحدة من دولتين فقط بالشرق الأوسط وأفريقيا منضمة لهذا المؤشر، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تدخل مصر بـ 14 إصدارًا بقيمة إجمالية حوالى 26 مليار دولار ويكون نسبتها في المؤشر 1.85٪ بما يُمكن صناديق الاستثمار الكبرى والمزيد من المستثمرين الأجانب للاستثمار في أدوات الدين المصرية بالعملة المحلية، والهدف من دخول هذا المؤشر زيادة الاستثمارات والطلب والتدفقات .

وأضافت منصور خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، أن ذلك المؤشر سيؤدى إلى تطوير الخدمات مثل التعليم والصحة وغيرها.
واوضحت نيفين منصور ، أن دخول مصر مؤشر "جي بي مورجان" يُعد بمثابة شهادة ثقة جديدة من المستثمرين الأجانب في صلابة الاقتصاد المصري، وقدرته على التعامل المرن مع التحديات العالمية.

وقد أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر انضمت رسميًا إلى مؤشر «جى. بى. مورجان» للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة، اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 31 يناير الحالي، لتصبح واحدة من دولتين فقط بالشرق الأوسط وأفريقيا منضمة لهذا المؤشر، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تدخل مصر بـ 14 إصدارًا بقيمة إجمالية حوالى 26 مليار دولار ويكون نسبتها في المؤشر 1.85٪ بما يُمكن صناديق الاستثمار الكبرى والمزيد من المستثمرين الأجانب للاستثمار في أدوات الدين المصرية بالعملة المحلية.

إقرأ أيضاً .. بعد انضمام مصر رسميا اليوم.. كل ما تريد معرفته عن مؤشر «جي. بي. مورجان»