زيادة الإصابات بكورونا في أولمبياد بكين الشتوي

أولمبياد بكين الشتوي
أولمبياد بكين الشتوي

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين في بيان رسمي، عن تسجيل 37 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بين المنتسبين لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، من بينهم حوالي 12 رياضيًا أو مسؤولا بالفرق المشاركة.

وأوضحت اللجنة المنظمة، أن الاختبارات التي جرت أمس الأحد، أظهرت 28 حالة إصابة بالعدوى بين 1252 وافدًا لمطار بكين، من بينهم 8 رياضيين أو ممثلين للفرق المشاركة.

وجرى اكتشاف إصابة 4 أشخاص آخرين من هذه المجموعة، بالعدوى داخل الفقاعة الأولمبية، الحلقة المغلقة، بجانب إصابة خمسة آخرين من منتسبي الدورة الشتوية التي تنطلق يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى 20 فبراير المقبل.

وبشكل عام كشفت اللجنة المنظمة عن إصابة 176 شخصا بالعدوى منذ 23 يناير الجاري من بينهم 51 رياضيا أو مسؤولا بالفرق المشاركة.

وتقام دورة الألعاب الشتوية في ظل تحت قواعد صارمة لمكافحة فيروس كورونا، ما يعني أن كل المشاركين من الرياضيين حتى الصحفيين معزولون تماما عن الشعب الصيني.

ولكي يتم اكتشاف المصابين في أسرع وقت ممكن، يجب أن يخضع كل مشارك في الفقاعة لاختبار "بي.سي.أر" بشكل يومي.

وأي شخص تثبت إصابته بالفيروس يجب أن يعزل نفسه في فندق مخصص، وبعد نتيجتين سلبيتين على الأقل لاختبار "بي.سي.أر" على أن يكون الفارق الزمني بينهما 24 ساعة على الأقل، يمكنه أن يخرج من العزل.

وفي الأسابيع الأخيرة، فرضت السلطات إغلاقًا على العديد من المدن التي يقطنها ملايين السكان.