التموين تبدأ غدا فحص 8 آلاف طلب للحصول على منفذ بمشروع جمعيتي

شعار الوزارة
شعار الوزارة

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من الغد الثلاثاء الموافق الأول من فبراير، فحص نحو 8 آلاف طلب مقدم من الشباب الراغبين في الانضمام إلى مشروع جمعيتي، وفتح أحد منافذه ، وذلك من خلال المرحلة الرابعة للمشروع ، تمهيدا لعرض قائمة المقبولين على الدكتور علي المصيلحى لاعتمادها.

من جانبه أكد احمد كمال، مدير مشروع جمعيتي،و معاون ‏وزير التموين، أن اليوم الاثنين كان الأخير لتلقي مستندات ‏المتقدمين لمشروع جمعيتي، والموجودين على قاعدة البيانات، ضمن قوائم الانتظار ، لافتا إلى أن عدد المتقدمين للمشروع في المرحلة ‏الرابعة ضمن قوائم الانتظار وصل إلى ما يقرب من 8 آلاف متقدم.

وقال معاون وزير التموين أنه سيتم اعتبارا من غداً بدء فرز الطلبات المستوفية لشروط التقدم وهي (ألا يزيد السن عن 45 عام ولا يقل عن 21 عام - وأن يكون ‏حاصل على مؤهل متوسط فيما أعلى - يكون قد أدى الخدمة العسكرية - لا ‏يعمل بالحكومة او القطاع الخاص).

وأضاف مدير مشروع جمعيتي ‏انه بناءا على تلك الضوابط وتقديم المستندات الدالة التي تم تقديمها ‏بالمديريات وهي (برنت تأمين - صورة بطاقة شخصية - صورة المؤهل- صورة موقفه من التجنيد)، ‏وتتم المعاينة لهم بعد مراجعة الأوراق وموافقة واعتماد الدكتور علي ‏المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية على إجراء المعاينات.

وشدد ‏معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للوزارة ،على المتقدمين بعدم الإيجار أو ‏التشطيب إلا بعد إجراء المعاينة الأولى مشيرا إلى الالتزام بقواعد التقديم ‏وهي (ألا تقل المسافة بين المنفذ المزمع إجراء المعاينة له واقرب بقال ‏تمويني أو منفذ جمعيتي اخر عن 500 متر - ولا تقل مساحة المنفذ عن 30 مترا).

اقرا ايضا :ارتفاع طفيف بأسعار الدواجن المجمدة في المجمعات

وأكد كمال أنه بعد إنهاء معاينات المرحلة الرابعة سيصل عدد المنافذ ‏المفتتحة إلى 7 آلاف منفذ بجميع المراحل من الأولى حتى الرابعة مشيرا إلى ‏أن الهدف من مشروع جمعيتي هو توفير فرص العمل للشباب وكذلك توفير ‏السلع الغذائية بالأماكن التي تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية، مضيفا إلى أن ‏المشروع نجح في مراحله السابقة في توفير ما يزيد عن 20 ألف فرصة ‏عمل مباشرة وغير مباشرة.‏