بعد حادث اليوم..

محافظ الغربية تغلق معبرغير شرعي على شريط السكة الحديد في كفرالزيات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب عصام عمارة

قامت أجهزة محافظة الغربية تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بإغلاق المعبر الغير شرعي على شريط السكة الحديد بنطاق عزبة الصادق بجوار قرية اكوة الحصة بمركز كفرالزيات عقب الحادث الذي شهدت المنطقة اليوم حينما اصطدم قطار كفرالزيات منوف بأحد الجرارات الزراعية أثناء عبوره لمعبر غيرشرعي أثناء مرور القطار متجها الي مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية.

اقرأ أيضاً| شراكة فى تطوير الريف وتجميل المدن بالغربية

حيث قامت لجنة برئاسة عامر قنديل رئيس الوحدة المحلية بدلبشان بإشراف علاء بهنسي رئيس مدينة كفرالزيات و بمشاركة مهندسي السكة الحديد وقوات من الشرطة بإغلاق المعبر ووضع حواجز خرسانية واعمدة حديدية لمنع مرور السيارات والجرارات الزراعية من ذلك المعبر الغير شرعي منعا لتكرار مثل تلك الحوادث.


وكانت  العناية الإلهية قد أنقذت  ركاب قطار كفرالزيات الشهداء  بنطاق محافظة الغربية وهو مايعرف بقطار منوف  من كارثة محققة بعد انطلاق القطار من محطة السكة الحديد بمدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية في طريقه الي محطة  الشهداء  بمحافظة المنوفية حيث فوجئ سائق القطار بقيام سائق جرار زراعي وخلفه احد المقطورات  الحديدية الكبيرة يعبر شريط السكة الحديد من معبر غير شرعي بمنطقة عزبة صادق التابعة لزمام الوحدة المحلية بقرية دلبشان حيث اصطدم القطار بالجرار الزراعي وابعاده عن شريط السكة الحديد واستكمل القطار مسيرته دون توقف ولم يخرج عن القضبان.


وعلى الفور انتقلت الاجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية ومركز شرطة كفرالزيات وعامر قنديل رئيس  الوحدة المحلية بدلبشان وعدد من مهندسي وفنيي السكة الحديد الي موقع الحادث.


وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة كفرالزيات باصطدام قطار كفرالزيات الشهداء بأحد الجرارات الزراعية وخلفه مقطورة كان يجرها وذلك اثناد عبور الجرار الزراعي لاحد معابر السكة الحديد الغير شرعية مما نتج عن تهشيم الجرار الزراعي من جراء الاصطدام وإكمال القطار لمسيرته دون وقوع إصابات.


وتم التحفظ على سائق الجرار الزراعي والجرار والمقطورة ورفعهم بعيدا عن شريط السكة الحديد بعيدا عن حركة القطار وتحرير محضر بالواقعة.


وقام عامر قنديل رئيس الوحدة المحلية بقرية دلبشان والتي يتبعها المنطقة التي وقع بها الحادث بإحضار أعمدة حديدية وحواجز لإغلاق المعبر الغير شرعي منعا للحوادث
وأكد عدد من شهود العيان ان العناية الإلهية أنقذت ركاب القطار من كارثة محققة في حالة لو اكمل الجرار الزراعي عبوره لشريط السكة الحديد وخلفه المطورة التي كان يجرها حيث وقع الحادث بمقدمة الجرار عند عبوره لشريط السكة الحديد أثناء مرور القطار وقررت جهات  التحقيق  التحفظ علي الجرار الزراعي في الحادث وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.