عاجل

على كرسي متحرك| «تميم عبده» يدعم الفنانين لتحملهم التصوير في عز البرد

الفنان التونسي «تميم عبده»
الفنان التونسي «تميم عبده»

دعم الفنان تميم عبده كل الفنانين المصريين والعربي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك».

ونشر «تميم» صورة له عبر حسابه الرسمي بالفيسبوك، قائلا: «تحية احترام وتقدير لكل الفنيين و الفنانين العاملين في مجال الدراما لتحملهم العمل في مثل هذه الظروف المناخية القاسية بعض الشيء . شكرا لكم».

وظهر الفنان تميم عبده في الصورة وهو يجلس على كرسي متحرك خلال اداءه لتصوير أحد المشاهد ليلا في وسط البرد القارص.

والفنان تميم عبده ممثل تونسي، كانت بدايته الفنية بالمسرح في تونس حتى جاء إلى مصر ليلتحق بقسم الدراسات الحرة بمعهد الفنون المسرحية نظرًا لتقدمه في السن وقتئذ ليتخرج فيه كممثل ومخرج مسرحي، ثم التحق بالعمل كموظف في شركة أفلام يوسف شاهين لمدة تقارب الـ22 عامًا والتي تدرج فيها إلى أن وصل لدرجة مدير إنتاج وبعدها لمنتج منفذ، وكان متخصصا  بالأفلام الأجنبية التي تصور في مصر من خلال الشركة.

كما عمل مدير لـ «استوديو جلال» لمدة 3 سنوات، وبعد ذلك عمل في مجال الدعاية والإعلان، حتى أتيحت له الفرصة من خلال صداقته للمخرج يسري نصر الله، الذي أسند إليه أدوارًا في عدة أفلام أشهرها «جنينة الأسماك، إحكي يا شهرزاد، بعد الموقعة».

شارك الفنان تميم عبده فيما يقارب الـ70 عملا فنيا في مصر ما بين الدراما التلفزيونية والسينما، وكانت شهرته قد جاءت بمسلسل «أهل كايرو» من بطولة خالد الصاوي وكندة علوش، كما شارك أمام الزعيم عادل إمام في عدد من المسلسلات مثل «أستاذ ورئيس قسم، مأمون وشركاه وفرقة ناجي عطا الله».

وكانت آخر الأعمال التي شارك بها مسلسل «ليه لأ» كظهور خاص خلال أحداث المسلسل، كما شارك في مسلسل «ختم النمر» بطولة احمد صلاح حسني، وفي موسم دراما رمضان السابق بمسلسل «اتنين في الصندوق» والذي شارك في بطولته حمدي المرغني، أوس أوس، بيومي فؤاد، انتصار.

أقرأ ايضا - هنيدي ينتقد تنظيم أمم الأفريقية: اللاعيبه بتعمل استشفاء في «جردل طرشي»