800 مليون جنيه لمستشفيات ومدارس المنصورة

عنابر المستشفيات على أحدث مستوى فى الخدمة العلاجية
عنابر المستشفيات على أحدث مستوى فى الخدمة العلاجية

تعد مبادرات المجتمع المدنى بالدقهلية نموذجاً فريداً تتميز به المحافظة .. فقد تنوعت وتعددت المشاركة المادية والعينية لجمعيات المجتمع المدنى فى تنفيذ المشروعات الخدمية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم خدمات حكومية متميزة فى كل المجالات .

ولقد شهدت تلك المبادرات مؤخراً تنوعاً كبيراً حيث لم تعد مقتصرة على المساهمة فى المشروعات الصحية والتعليمية والدينية فقط بل تخطتها للإسهام الواضح فى مشروعات خدمية وتنموية جديدة كتطوير الشوارع وإعادة تأهيل الشباب لسوق العمل ولفكر العمل الحر .
المحافظ الدكتور أيمن مختار أكد أن المحافظة تشهد نهضة تنموية وخدمية غير مسبوقة فى تاريخها على مدار الأعوام الأخيرة .

وأشار إلى أن المجتمع المدنى كان شريكاً أساسياً فى تلك النهضة فقد بلغ ما أمكن حصره لحجم مشاركته على مدار الـ7 سنوات الأخيرة فقط 745 مليون جنيه تقريبا بينها 650 مليون جنيه فى قطاع الصحة فقط وهذا يدل على الوعى الكبير من جانب هذا القطاع فى مواجهة التحديات الصحية مثل جائحة كورونا مؤخراً وفى وعيه بالمساهمة فى إقامة المستشفيات وكذا المساهمة فى تجهيزها بأحدث الأجهزة .. وأضاف المحافظ أن مساهمة المجتمع المدنى فى قطاع التعليم زادت على 57 مليون جنيه كما أسهم بحوالى 23 مليون جنيه فى تطوير الميادين والشوارع ، حيث قام بتطوير 19 ميداناً بمدن المحافظة.. كما أسهم بـ13 مليون جنيه للحالات الإنسانية العاجلة ..هذا علاوة على المساهمات الإنسانية التى لا يتم الإعلان عنها .

كما قدم المجتمع المدنى أيضا ما يزيد على 7000 صندوق لتجميع القمامة تم توزيعها على المحال والمنشآت والشوارع والميادين بنطاق المنطقة المركزية لأحياء ومدن المحافظة من خلال الوحدات المحلية المختصة وذلك بهدف الارتقاء بمنظومة النظافة .


وأكد المحافظ أن الجمعيات الأهلية بالمحافظة تمتاز بالنشاط والتنوع والمبادرة فى دعم جهود الدولة إدراكاً منها لأهمية دورها فى المجتمع خاصة فى ظل بناء الجمهورية الجديدة وما تشهده مصر فى مختلف ربوعها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى .

إقرأ أيضاً | خلال 2021: جامعة المنصورة الثاني محليًا بتصنيف التايمز

وأشاد الدكتور الشعراوى كمال مدير عام مستشفى جامعة المنصورة بجهود المجتمع المدنى فى دعم جهود جامعة المنصورة فى مواجهة جائحة كورونا ، حيث تمت إعادة تأهيل مستشفى النقاهة وتجهيزه ليكون مستشفى عزل بمبلغ 55 مليون جنيه تقريبا تحمل منها المجتمع المدنى الجانب الأكبر خاصة فى شراء الأجهزة وتم ذلك بسرعة غير مسبوقة وقام ذلك المستشفى ولا يزال يقوم بدور كبير فى مواجهة الجائحة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة .
الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة أكد على الدور الحيوى لمؤسسات المجتمع المدنى فى دعم المشروع القومى « حياة كريمة» .

وأشار التنسيق والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدنى والمؤسسات الحكومية وخاصة فى قوافل الخير وفى إعادة تأهيل السيدات بالقرى والشباب أيضا على إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التى تساعدهم على الحياة الكريمة .

وأضاف أن الجمعيات الأهلية كيان مدنى ومشهر وتشرف عليه وزارة التضامن الاجتماعى من هنا كان دمجها فى المبادرات القومية ضرورة خاصة أن التواصل معها يتم بسهولة واستجابتها لدعم تلك المبادرات كانت على أفضل صورة .