الشوربجي: نفكر خارج الصندوق لدعم إيرادات المؤسسات الصحفية

المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

قال المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن هناك محاولات لسد الفجوة التمويلية بين الإيرادات  والمصروفات للصحف دون المساس بالأصول أو التصرف فيها.

جاء خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والاثار بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم  عن ملف الصحافة القومية ورؤية مصر الاستراتيجية  2030.

وقال الشوربجي: نسعى للجوء لزيادة الاستثمارات في ظل ارتفاع تكلفة صناعة الصحافة، موضحا أن التوزيع الكثير لا يحقق ربح كما يتصور البعض.

وتابع الشوربجي: لا شك ان التوزيع تاثر في ظل أزمة كورونا بسبب من التخوفات في بداية الأزمة من أن تتسبب في نقل المرض.

اقرأ أيضًا:- الوطنية للصحافة: ديون المؤسسات القومية لصالح التأمينات بلغت 3 مليارات جنيه

وأضاف الشوربجي: "نسعى لتخفيض النفقات وهناك تقييم كل ٣ شهور لمتابعة العلاقة بين الإيرادات والمصروفات في ظل التوجه نحو ترشيد النفقات"، وتابع: "لا شك أن الإعلانات أقل والإيرادات أقل واننا في فترة في منتهي الصعوبة، ولذا نبحث عن مصادر للإيرادات المتنوعة سواء في شكل معارض أو ندوات أو استثمارات في مجال التعليم على سبيل المثال لتعويض الإيرادات المنخفضة لزيارة الموارد المالية، مردفًا:" نفكر خارج الصندوق لدعم إيرادات المؤسسات الصحفية".

وأضاف: "تم وضع قاعدة بيانات لجميع الأصول الثابتة، وهناك أصول نظيفة ليس عليها مشاكل، والأصول التي عليها بعض المعوقات"، لافتًا إلى التحرك لدعم استثمارات المؤسسات الصحفية في التعليم، كمؤسسات الأهرام وأخبار اليوم.