لجنة اللاجئين الفلسطينيين تطالب «الأونروا» بتثبيت معلمين في مدارسها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شاركت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين في الاعتصام الجماهيري، الذي نظمته لجنة متابعة معلمي اليومي، صباح اليوم الاثنين 31 يناير، أمام البوابة الشرقية للوكالة في مدينة غزة للمطالبة بالتزام إدارة "الأونروا" بالاتفاق المبرم ما بين الإدارة واتحاد الموظفين بنسبة 7.5% وتثبيت ما تبقي من معلمين.

وتأتي الفعالية بالتزامن مع وجود المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني في القطاع، وإيصال رسالة له بالمطالب.

وأكدت اللجنة، في بيانٍ لها، موقفها بضرورة أن تتحمل إدارة الأونروا، وفي المقدمة منها المفوض العام مسؤولياته في تثبيت قائمة 2020 من المعلمين في الأونروا دون مماطلة، وبعيدًا عن الإجراءات الجزئية أو أنصاف الحلول.

وقالت اللجنة إنها تتابع بقلقٍ شديدٍ الفوضى التي تسببت بها إدارة الأونروا بتعمدها الواضح عدم تثبيت معلمي شواغر 2020 حتى هذه اللحظة، مما تسبب بانعكاسات سلبية على المسيرة التعليمية ومستقبل الطلاب، ليضاف ذلك إلى سلسلة من المطالب والحقوق التي تواصل إدارة الأونروا التنصل والهروب منها.

ودعت اللجنة جموع اللاجئين وموظفي الأونروا واتحاد العاملين في الأونروا ومجلس أولياء الأمور للطلبة إلى مواصلة الضغط على الأونروا من أجل إجبارها على إنصاف موظفي شواغر 2020، وتثبيتهم أسوة بالموظفين العاديين. 

وختمت اللجنة بالتأكيد على أن استمرار الأونروا في المماطلة بهذا الملف بالذات، يفاقم من معاناة الطلاب، ويؤثر سلبيًا على مجريات العملية التعليمية، فضلًا عن أنه يفاقم من معاناة الموظفين ويُفقدهم الأمان الوظيفي ويضر بالتحصيل العلمي للطلاب.