إزالة 25 حالة تعدِ بالبناء على الأراضي الزراعية والمجارى المائية بالبحيرة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً مؤكداً على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها للحفاظ على حق الشعب والدولة .

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي  رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

اقرأ أيضاً| محافظ البحيرة يعتمد مخططات تفصيلية بمراكز «ادكو ورشيد وكفر الدوار وشبراخيت»

ولفت المحافظ إلى أن حملات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز ( كوم حماده -  رشيد -  حوش عيسى  - المحمودية )  أسفرت عن إزالة 25 حالة تعدي بإجمالي مساحة بلغت 6803 م٢، عبارة عن  تنفيذ عدد 10 قرارات إزالة بمساحة 3838 متر بكوم حماده.
 
كما تم تنفيذ 5 حالات ازالة  على مساحة 1984 م ( 3 حالات هندسه الرى  و حالتين  تشوين بأرض زراعيه برشيد، وتنفيذ 3 حالات إزالة في المهد بالتعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 744 م٢ بحوش عيسى عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وحفر معدة للبناء وشدة خشبية، وإزالة 7 حالات عبارة عن مباني بالطوب الأبيض وأسوار بمساحة 237 م٢ ولاية حماية النيل بالمحمودية.

وشدد المحافظ على تكثيف الحملات الأمنية وإزالة جميع المبانى والمنشآت المقامة على أراضي الدولة والترع والمجارى المائية بمراكز ومدن المحافظة وإزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعديين.