سقوط نصاب أوهم ضحاياه بمشروع استثماري واستولى على أموالهم بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوهم نصاب ضحاياه، بقدرته على استثمار أموالهم في مشروع تجاري، مقابل منحهم أرباح شهرية، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من 4 مواطنين، جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية، بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم، لتوظيفها واستثمارها لهم، فى مجال استيراد وتجارة السيارات، مقابل أرباح شهرية متفق عليها، إلا أنه قام بالاستيلاء على أموالهم، وتوقف عن سداد الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية، بممارسة نشاطًا احتياليًا، في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم على النحو المشار إليه، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين وآخرين، لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم، وتوقف عن سداد أصل المبالغ المالية، وأرباحها المتفق عليها والتى وعد بتوزيعها بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.