الأرصاد: طقس المساء شديد البرودة.. وفرص هطول الأمطار قائمة | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد اليوم تشهد أجواء شتوية، وأن درجات الحرارة اليوم تشهد انخفاضا بسيطا عن حالة الجو أمس.

وأضافت «غانم»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «أخبار dmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الاثنين، أن درجات الحرارة بالقاهرة تتراوح بين الـ 15 لـ 16 خلال فترة النهار، وفى فترة الليل تتراوح بين الـ 9 و 10 درجات مئوية.

وأشارت منار غانم إلى أن طقس اليوم بارد على السواحل الشمالية للبلاد ، ومحافظات القاهرة الكبري والوجه البحري، وشمال الصعيد ، ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد ، وجنوب سيناء خلال فترة النهار، وخلال فترات الليل مازالت شديدة البرودة على جميع أنحاء الجمهورية ويصل لحد الصقيع علي مناطق بعض المناطق بشمال الصعيد ووسط سيناء وتجمع الثلوج علي مرتفعات سانت كاترين نتيجة الانخفاض الملحوظ في دراجات الحرارة والذي يصل إلي 2 تحت الصفر.

وأكدت أنه منذ الساعات الأولي من صباح اليوم شهدنا تكاثر السحب الممطرة المنخفضة والمتوسط علي شمال البلاد وعلي القاهرة الكبري وشمال الصعيد مصاحبة بسقوط أمطار.

اقرأ أيضاً|تحيا مصر: إطلاق قوافل حماية لرعاية 4516 أسرة «قادرون باختلاف»| فيديو

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار ستستمر اليوم، وستختلف من منطقة لأخرى، وسيكون هناك نشاط للرياح، ويتسبب فى الأتربة المحملة بالرمال.

وأشارت منار غانم إلى أن درجات الحرارة من الغد تشهد تحسنا فى الأحوال الجوية و تتراوح بين الـ 18 و الـ 19.