رياح وأمطار وثلوج.. تعرف على حالة الطقس حتى السبت المقبل

طقس سييء - صورة أرشيفية
طقس سييء - صورة أرشيفية

ما زالت الأجواء الباردة وموجة الطقس السييء تكشر عن أنيابها للمواطنين، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس من اليوم الإثنين حتى السبت المقبل.

وأوضح الهيئة أن طقسا باردا يسود نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشرقية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 
ويتكون الصقيع فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين خلال الساعات المقبلة، ويكون هناك نشاط رياح على بعض المناطق يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات مئوية.

وفي سياق السطور التالية ننشر تفاصيل حالة الطقس خلال تلك الفترة:

 
 الإثنين 31 يناير: 
 
تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، فضلا عن وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على جنوب البلاد.
 
الثلاثاء 1 فبراير: 
 
أتربة عالقة بالجو على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية  ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على فترات متقطعة على فترات متقطعة.
 

الأربعاء 2 فبراير:
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى تكون مثيرة للرمال والأتربة غربا على فترات متقطعة.
 
الخميس 3 فبراير والجمعة 4 فبراير: 
 
أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية و الوجه البحرى على فترات متقطعة.
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
السبت 5 فبراير: 
 
أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.


اقرأ أيضا: سحب منخفضة تغطى القاهرة والدلتا وشمال الصعيد وأمطار خلال ساعات