ثقافة بني سويف تناقش «كيف تكوني أم مثالية»

ثقافة بني سويف
ثقافة بني سويف

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان.

عقد الفرع لقاء حواري بعنوان "كيف تكوني أم ناجحة" ضمن مبادرة "نجاحك يهمنا" تحدث خلالها د. أيمن على طه مدرس بكلية آداب قسم إجتماع أن أغلب الفتيات تحلم بلقب "الأم المثالية" منذ أن تعرف أنها تحمل طفلها الأول، وتبدأ فى الاستماع إلى نصائح من سبقوها لتتجنب أخطاءهم فى تربية أبنائها، وقدم بعض النصائح منها تقديم الحب والمودة للطفل منذ اليوم الأول، عدم المقارنة بين الأشقاء، الاستماع إلية،كوني قدوة له، احترام خصوصية طفلك، تشجيع أطفالك أن يكون لهم نمط حياة صحي.

عقد قصر ثقافة ببا لقاء أدبي حول السرد شارك فيه مجموعة من الشعراء منهم عصام فؤاد، محمد جمال، أحمد شعبان، عصام ممدوح، بينما نظمت مكتبه طنسا بني مالو محاضرة ثقافية حول أحداث ٢٥ يناير ألقاها جبريل عبد الواحد تناول أسباب وأهداف الثورة وما حققته من إنجازات، ونفذت مكتبة سمسطا مسابقة ثقافية في المعلومات العامة، بينما عقد قصر ثقافة بني سويف حلقة نقاشية حول ترشيد استهلاك المياه، وقدم بيت ثقافة اهناسيا الخضراء ورشة رسم حر للأطفال.

اقرأ أيضا :- مبادئ السيناريو في ثاني أيام السينما بين يديك بمعرض الكتاب

 نظم بيت ثفافة الفشن محاضرة ثقافية حول الدور المجتمعي للشرطة في الشارع، حاضرها أحمد ماهر، أشار خلالها أن جهاز الشرطة هو أحد الأجهزة الأمنية الرسمية والمدنية في الدولة، حيث أنه ممنوح الثقة، وصلاحية التصرف، من أجل مراقبة الأحوال العامة للمواطنين والأفراد، ولعب دور الوسيط بين أصحاب الحقوق المسلوبة، والجهات أو الأشخاص الذين سلبوا هذه الحقوق، ولا تعتبر هذه الوظيفة الوحيدة لجهاز الشرطة ورجالاتها، بل هناك العديد من الأمور التي يقومون بها، وتشكل أهميةً كبيرةً للمجتمع،  كما تراقب الشرطة عملية تطبيق القوانين العامة التي تقرها الجهات التشريعية في الدولة.