باكستان.. إصابة 16 شخصا جراء هجوم بقنبلة يدوية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب 16 شخصا على الأقل بينهم اثنان من أفراد الشرطة، إثر انفجار قنبلة يدوية، في ضاحية "سوباتبور تشوك" بمنطقة "جعفر آباد" في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

وبحسب مصادر شرطية، فقد ألقى مجهولون قنبلة يدوية وفروا من الموقع ونتيجة لذلك، أصيب 16 شخصا بجروح على الفور.

وذكرت صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية على موقعها الالكترونى اليوم الاثنين، أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج الطبي وتم نقل خمسة من المصابين إلى مستشفى "لاركانا" بسبب حالتهم الحرجة.

ووصلت الشرطة إلى موقع الحادث وطوقت المنطقة بأكملها وبدأت التحقيق فى الملابسات.

وذكرت الشرطة أنها تحقق في القضية للتأكد مما إذا كانت قضية إرهاب أم عداء شخصى، وأنه تم تسجيل أقوال شهود العيان.

وفي وقت سابق، قالت الشرطة الباكستانية، يوم الأحد 30 يناير، إن مسلحين قتلوا قسًا مسيحيًا، وأصابوا زميله في كمين بمدينة بيشاور شمال غرب باكستان يوم الأحد.

ونقلت وكالة "رويترز" البريطانية عن الضابط هارون خان إن المهاجمين المجهولين فتحوا النار على سيارة تقل رجل الدين وليام سراج وزميله في نفس الكنيسة بمنطقة الشمكاني بالمدينة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن حادث إطلاق النار، في تلك المنطقة التي شهدت تصاعدًا في هجمات المتشددين في الأيام الأخيرة، وأعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها عن العديد منها، وهي جماعة تابعة لحركة طالبان الأفغانية.

ولم يذكر المسؤولون اسم الكنيسة التي يتبع لها القس الراحل وليام سراج، فيما قال محمد عاصم المتحدث باسم مستشفى ليدي ريدينج في المدينة إن حالة زميل القس سراج تجاوزت مرحلة الخطر وأنه يتلقى العلاج حاليا.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. مقتل شرطيين بإطلاق نار خلال دورية روتينية