حفل ختام فعاليات منتدى فنون شباب العالم بالغردقة

منتدى فنون شباب العالم بالغردقة
منتدى فنون شباب العالم بالغردقة

اختتم مساء الأحد فعاليات منتدى فنون شباب العالم بالغردقة، بإقامة حفل ختام وتنظيم معرض الفنون التشكيلية للأعمال التي نفذت فى الورش طوال فترة المنتدى كنا تم تكريم ضيوف المنتدي من كبار الفنانين حول العالم، وبحضور، فيكتور فوروبايف، القنصل العام الروسي بالغردقة، وقيادات محافظة البحر الأحمر وضيوف الشرف.

اقرأ أيضا|حملات مكثفة لمكافحة ناقلات الأمراض بالبحرالأحمر

واستضافت مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، منتدى فنون شباب العالم، خلال الفترة من 25 وحتى 31 يناير الحالى، بالممشى السياحى لمنطقة الداو، بمشاركة 50 فنانًا من 15 دولة حول العالم، من الشباب المتميزين فنيًا من مختلف الفنون، وذلك في الممشى السياحى لمنطقة الداو بالغردقة.

 

وكان قد افتتح الفنانون المشاركين في المنتدى قاعة "مزار للفنون المعاصرة"، على هامش فعاليات المنتدى، والتي تعتبر أول قاعة للفنون المعاصرة في مصر متخصصه في هذا النوع من الفنون.

 

وتنظم قاعة "مزار للفنون المعاصرة"، برعاية الداو للتنمية، معارض وورش دولية للفنون المعاصرة والديجيتال أرت في الموسم الحالي والقادم، لفنانين من دول العالم لتصبح هذه القاعة مقرًا رئيسيًا في مصر للإبداع والابتكار في فنون ما بعد الحداثة.

 

 حضر الافتتاح زوار الممشي السياحي بمنطقه الداو للفنون بالغردقة، وضمت القاعة أعمالًا للفنانين أحمد عبد الكريم وإسلام عبد الله جناح ممثلي مصر في بينالي فينسيا، وأيضًا أعمالًا للفنان أحمد بركات ومحمد حسن والفنان لوكا رادوفيكيش من مونتينيغرو والفنانة الألمانية شارلوت بورن، ومن مقتنيات أوستراكا عملًا للفنان الكبير رضا عبد السلام، باسم العمارة الحديثة، كما تشرفت القاعة في أول يوم لها بعرض عملًا من أعمال الفنانين عظماء الفنون المعاصرة في مصر الفنان الراحل الأستاذ الدكتور فاروق وهبه تكريمًا له ولتاريخه الكبير.

 

كان أيضًا قد نظم منتدى فنون شباب العالم، احتفالية فنية بمناسبة احتفال مصر بعيد الشرطة المصرية الـ70، وذلك في الممشى السياحى لمنطقة الداو بالغردقة، بمشاركة الفنانين المشاركين بالمنتدى، حيث شارك الفنانين المشاركين في المنتدى فى رسم وتشكيل جدارية "تحيا مصر"، احتفالًا بعيد الشرطة، وبالتزامن مع الاحتفال بذكرى معركة الإسماعيلية 25 يناير 1952 التي وقعت أحداثها في قسم البستان بمدينة الإسماعيلية، وجسدت بطولاتها ملحمة كفاح الشرطة المصرية في مواجهة الاستعمار.

 

وقال الفنان التشكيلي، محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون، ومنظم المنتدى، إن الاحتفالية الفنية التي أقيمت بمناسبة عيد الشرطة الـ 70، ضمن فعاليات الدورة الرابعة من منتدى فنون شباب العالم بالغردقة والذى يشارك فيه عدد من الفنانين والفنانات الشباب تحت أربعين عامًا في مختلف أنواع الفنون التشكيلية والموسيقية والثقافية.

 

أضاف، "حميدة" أن الملتقى ضم ضمن فعالياته، مهرجانًا للرسم والتشكيل على قوارب التزحلق على الأمواج من نخبة من المبدعين من دول العالم، وورشة لفنون أطفال المدارس من القاهرة والغردقة، بالإضافة إلى أكبر ورشة فنون تشكيلية لـ 50 فنانًا تشكيليا ومنها ورش الرسم على المراكب والسيرف بورد والتصوير والرسم.