جمال علام يكشف تفاصيل اتصاله مع محمد صلاح بعد الفوز على المغرب

محمد صلاح
محمد صلاح

قال جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إن فرحة المصريين برجال مصر هي العنوان الأبرز في ظل مصر جديدة وعصر جديد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأبسط هدية القتال لتحقيق البطولة وإهداءها للرئيس السيسي.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، تحدثت مع صلاح ونقلت له تهنئة المصريين له كما تحدثت مع المدير الفني كيروش.

وأضاف أن الفوز على منتخب المغرب أثبت عزيمة وإصرار اللاعبين على استعادة مكانة مصر في بطولات إفريقيا مشيرا إلى أن التركيز يبدأ من الغد على مباراة الكاميرون خاصة أنه منتخب عنيد وقوي.

وكشف جمال علام أن الكابتن محمد صلاح أكد في الاتصال الهاتفي معه أن اللاعبين لا يفكرون في المكافآت أو الأموال بقدر تفكيرهم في تحقيق مجد وإسعاد الشعب المصري.

وكان منتخب مصر تمكن في التأهل إلى دور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، بعد الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو، في البطولة المقامة بالكاميرون.

وتقدم منتخب المغرب بالهدف الأول عن طريق سفيان بوفال من ركلة جزاء في الدقيقة 6 من الشوط الأول.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 53 من ركلة ركنية استقبلها محمد عبدالمنعم برأسية قوية تصدى لها الحارس ياسين بونو، وتهيأت أمام صلاح الذي وضعها بسهولة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 100، أحرز محمود حسن تريزيجيه الهدف الثاني للفراعنة بعد اختراق رائع من محمد صلاح من الجهة اليمنى وأرسل عرضية أرضية إلى الجانب الآخر قابلها تريزيجيه بلمسة سحرية إلى داخل الشباك.

وضرب منتخب مصر موعدًا قويًا وناريًا في دور نصف النهائي مع الكاميرون الذي تأهل على حساب جامبيا بعد الفوز بنتيجة 2-0 أمس السبت.

وسيكون لقاء مصر مع صاحبة الأرض الكاميرون يوم الخميس القادم على ملعب بيا ستاديوم، في تمام الساعة التاسعة مساء.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من : 

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبدالمنعم - أحمد حجازي - عمر كمال عبدالواحد.
الوسط: محمد النني - عمرو السولية - أيمن أشرف.
الهجوم: محمد صلاح - عمرو مرموش - مصطفى محمد.

وجاء تشكيل المغرب:

حراسة المرمى: ياسين بونو.
الدفاع: أشرف حكيمي – رومان سايس – نايف أكرد – آدم ماسينا.
الوسط: سفيان أمرابط – أيمن برقوق – سليم أملاح.
الهجوم: منير الحدادي – يوسف النصيري – سفيان بوفال.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.