د. جمال شيحه ممثلا للشرق الأوسط بالاتحاد العالمي للكبد

الدكتور جمال شيحه
الدكتور جمال شيحه

أعلن التحالف العالمي للالتهاب الكبدي إعادة انتخاب الدكتور جمال شيحه رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضي الكبد ومستشفى الكبد المصري بشربين ، عضوا بمجلس إدارة الاتحاد بإجماع الأصوات في الانتخابات التي أجريت أمس وذلك ممثلا لمنطقة الشرق الأوسط لمدة عامين في الفترة من 2022 إلى  2024.

ويأتي انتخاب شيحة  بعضوية الاتحاد في إطار التكريم الذي يحظى به الدور المصري عالميا.

اقرأ أيضا| قافلة طبية مجانية من مركز الكبد بقرى دمياط 

كان الاتحاد العالمي لالتهاب الكبد " والذي يعد أكبر تجمع لأطباء الكبد بالعالم "  قد أعاد انتخاب 3 أعضاء بمجلس إدارة الاتحاد و هم:

الدكتور جمال شيحه  من مصر ممثلا لمنطقة الشرق الأوسط . والدكتور آليون كوليبالي من مالي ممثلا لقارة أفريقيا . والدكتورة لين تران من أستراليا ممثلة لمنطقة شرق آسيا وقارة أستراليا.

وكان شيحه قد أسس جمعية رعاية مرضى الكبد المصرية ومستشفى الكبد المصري بشربين والمجهز بأحدث التجهيزات الطبية العالمية والذي يوفر  العلاج والرعاية الطبية لأكثر من 50 ألف  مريض كبد سنويًا.

كما نفذت الجمعية  مشروع قرية خالية من فيروس " س" ب100 قرية مصر وكانت تلك التجربة من أنجح التجارب على مستوى العالم في مواجهة فيروس " س "

وأكد د جمال  شيحه أن تجربة مصر في مواجهة فيروس س هي أنجح التجارب  في تاريخ الطب في العالم حيث  كان وراءها إرادة سياسية قوية لديها الإصرار والعزيمة الصادقة على مواجهة فيروس " س "

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لم  يطلق مبادرة 100 مليون صحة فقط بل وفر لها كل عوامل النجاح سواء الإمكانيات المادية والبشرية وظل يتابعها رغم مهامه الجسام حتى حققت أهدافها وتم فحص الشعب بأكمله وعلاج كل المصابين ولم  يعد فيروس س  مشكلة مصر الصحية الأولى ووضعت مصر بهذه التجربة  أكبر علامة مضيئة في تاريخ الطب الإنساني .