259 مليار جنيه استثمارات مستهدفة لقطاع التنمية العمرانية

د. هالة السعيد
د. هالة السعيد

أعلنت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الاستثمارات الكلية المستهدفة لقطاع التنمية العمرانية تبلغ ٢٥٩ مليار جنيه، بنسبة ٢٠٫٧٪ من إجمالى الاستثمارات .


وأضافت السعيد أن الاستثمارات الموجهة لمشروعات المياه والصرف الصحى تشكل النسبة الأكبر من استثمارات القطاع بنسبة تبلغ ٤٩٪ بقيمة ١٢٧ مليار جنيه، مقابل ٣٢٪ للأنشطة العقارية بقيمة ٨٢ مليار جنيه، و ١٩٪ لأعمال التشييد والبناء بقيمة ٥٠ مليار جنيه.


وأوضحت وزيرة التخطيط إن قطاع التنمية العمرانية يعد من القطاعات الديناميكية سريعة النمو، التى تتولى توفير احتياجات المواطنين من خدمات الإسكان والمياه والصرف الصحي، كما تهيئ للأنشطة الاقتصادية متطلباتها من الأراضى وشبكات المرافق والبنية الأساسية.


وأشارت السعيد أن قطاع التنمية العمرانية،أن قطاع التنمية العمرانية حقق عديدًا من الإنجازات والتى عكست التوجه الكبير لتنفيذ المشروعات الكبرى، مشروعات الإسكان الاجتماعي، وأضافت وزيرة التخطيط أن أبرز تلك الإنجازات تضمنت اعتماد التصميم العمرانى والتخطيط والتقسيم لنحو ١٢٤ مشروعًا عمرانيًا وخدميًا واستثماريًا، قام على مساحة إجمالية 75 ألف فدان فى 15 مدينة جديدة، مما يسهم فى دفع عجلة التنمية بالمدن الجديدة، والعمل على ضخ الاستثمارات الأجنبية والمحلية للتوطين بها.

اقرأ ايضا | الإسكان: دعم الصناعة الوطنية وزيادة المكون المحلي لمشروعات مياه الشرب