«التموين»: الانتهاء من صرف مقررات يناير .. وقائمة فبراير تشمل 26 سلعة

ارشيفية
ارشيفية

أكد مصدر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على الإنتهاء من صرف المقررات التموينية عن يناير الجاري بالكامل، والاستعداد لصرف مقررات فبراير اعتباراً من الثلاثاء القادم، حيث أنه تم صرف الاستعاضة الأولي للمنافذ التموينية، على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 40 ألف منفذ.

اقرأ أيضاً| «الزراعة»: التوسع في تنفيذ المدارس الحقلية لزيادة إنتاجية القمح

وأكدت وزارة التموين ، على قيام   شركتي الجملة ( العامة_ المصرية ) التابعتين للقابضة الغذائية، من خلال المخازن التابعة لهما، ‏والتي يصل عددها إلى 1500 مخزن،  بصرف الاستعاضة الاولى لشهر ‏فبراير القادم إلى المنافذ التموينية على مستوى المحافظات.

 

 وأشار رئيسا الشركتين إلى توافر مخزون استراتيجي من سلع المنظومة التموينية بالمخازن، يصل  لأكثر من ثلاثة أشهر ،وفقا لتوجيهات  الدكتور على المصيلحى،  وزير التموين والتجارة الداخلية، و أن السلع  الموجودة بالمخازن ذات جودة عالية و يتم مراقبتها من ‏مديريات التموين وكذلك الأجهزة المختصة الأخرى.

 

وشددت وزارة التموين على وجود  26 سلعة ضمن المنظومة التموينية، تصرف ‏للمواطن على بطاقة الدعم تتنوع ما بين الأرز والسكر والمكرونة ومساحيق ‏الغسيل والزيت بنوعيه ( العبوة  زنة واحد لتر والعبوة زنة 800 ملي )،.

 

وتقوم وزارة التموين ممثلة في شركتي الجملة بضخ 9 طن من السلع الأساسية إلى المنافذ التموينية يوميا، تنقسم إلى  4000 طن سكر ‏و 3000 طن زيت و 1000 طن أرز و1000 طن مكرونة بالإضافة الى السلع ‏الاخرى .

 

و شدد وزير التموين على ‏رئيسي شركتي الجملة بضخ يومي للسلع بمخازن الشركتين للحفاظ على ‏المخزون الاستراتيجي بها تحسباً للتغيرات الجوية وسقوط الامطار.

 

 وشدد ‏ايضا على مديري المديريات بالمحافظات على متابعة صرف السلع التموينية ‏بمنافذ الصرف للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه ومتابعة جودة السلع ‏المعروضة للمواطن.‏