محافظ المنوفية يشدد على سرعة استكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء

محافظ المنوفية يشدد على سرعة استكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء
محافظ المنوفية يشدد على سرعة استكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء


شدد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية  بسرعة استكمال كافة إجراءات التصالح في مخالفات البناء للطلبات التي تسلم أصحابها نموذج ( 10 ) الدائم ، مشيراً على أنه  يتم التعامل معه بقانون (119 )  لسنة 2008 ولائحته التنفيذية بما لا يخالف الاشتراطات البنائية والتخطيطية السارية.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا لمناقشة أخر مستجدات الموقف الحالي لملف التصالح على مخالفات البناء واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو نهو الموضوعات المتعلقة بالملف بنطاق الوحدات المحلية ، بحضور اللواء عمر إدريس السكرتير العام المساعد ، نواب الوحدات المحلية للمراكز المدن والأحياء المكلفين بملف التصالح ورؤساء اللجان الفنية ، مدير مركز معلومات شبكات المرافق ، ومدير الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي بالديوان العام ، ومدير الإدارة العامة للشئون القانونية  .

وخلال الإجتماع  أكد محافظ المنوفية على  ضرورة التأكد من دقة البيانات بملفات التصالح ومطابقتها بإيصالات الدفع ، وعمل أرشفة  على المنظومة الإلكترونية  لكافة الملفات التي تمت مراجعتها واعداد تقارير بالملفات التي تم الانتهاء منها ، كما شدد المحافظ  بزيادة نسب مراجعة ملفات التصالح وعرضها عليه خلال الإجتماع المقبل وذلك لإنجاز مصالح المواطنين وتحقيق الصالح العام .


وأشار محافظ المنوفية إلى أنه بدءا ً من الأسبوع المقبل ستمر لجان تفتيشية بشكل دورى على كافة الوحدات المحلية بنطاق المحافظة لفحص ملفات التصالح ومطابقتها بما تم تسجيله على المنظومة .

وعلى الجانب الآخر أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية ودعم صغار المزارعين والمربين من خلال توفير التمويل اللازم للمشروعات والأنشطة الزراعية والإنتاجية بهدف خلق فرص عمل للشباب  وتحقيق عائد للأسر الريفية لتحقيق التنمية المستدامة  وفقا لرؤية الدولة 2030 وتنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية . 


وفي هذا الصدد ، أوضح المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بأنه تمت الموافقة على استخراج (29) ترخيص تشغيل لمزارع ( دواجن ، ماشية ، مناحل ، مصانع ، محلات ) ، وعمل معاينات لعدد (19) مزرعة ( دواجن ، ماشية ، مصانع ) لدراستها تمهيداً للموافقة على استخراج تراخيص تشغيل للطلبات التي تنطبق عليها الشروط المقررة ، بالإضافة إلى إستخراج (8) تراخيص حدائق فاكهة ، والمرور على (4) آلاف و (130) فدان حدائق فاكهة و خضروات للنهوض بكافة المحاصيل وحل المعوقات التي تعترض المزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية اللازمة لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج وتحسين مستوى الدخل المزارعين .
كما أشار وكيل وزارة الزراعة بأنه فيما يخص المتابعة المستمرة لتطهير المساقى الخصوصية بنطاق المحافظة ، فقد تم الإنتهاء من تطهير مسافة طويلة بلغت (10) كم و( 500 ) متر مع رفع كافة نواتج التطهير للترع والمجاري المائية بشكل مستمر لتقليل الفاقد من الموارد المائية حفاظا على المظهر الحضاري والصحة العامة للمواطنين. 
ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على ضرورة الالتزام بخطة التطهير والمتابعة المستمرة للترع والمصارف للوقاية من انتشار الأمراض وحفاظاً على الرقعة الزراعية والمظهر الحضاري للمحافظة .


اقرا ايضا / محافظ المنوفية يتفقد مقر الإسعاف الجديد