استشاري بالمستشفى الملكي: الأطفال في المرحلة الابتدائية أكثر عرضة لـ كورونا| فيديو

الأطفال في المرحلة الابتدائية
الأطفال في المرحلة الابتدائية

قال الدكتور أحمد المشتت، استشاري بالمستشفى الملكي في لندن، إن  سلالة "أوميكرون" بدأت في التراجع عما كانت عليه في بريطانيا، وذلك مع أعياد رأس السنة، وأعياد الميلاد، وغلق المدارس،  منوها بأن عودة الحياة بطبيعتها  تنعكس على عودة وتيرة الإصابات من جديد.


وأضاف أحمد المشتت، خلال لقاء عبرتطبيق "سكايب"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الأحد، أن الأطفال في المدارس الابتدائية هم مصدر لانتشار العدوى في المجتمع، منذ بداية الفيروس، وهو ما كان سببا وراء إغلاق المدارس في المراحل الأولية لانتشار فيروس كورونا.


وأشار الاستشاري بالمستشفى الملكي في لندن، إلى أنه كان من الضروري الانتباه للموضع والسماح بإعطاء جرعة اللقاح للأطفال في هذا الوقت من العام، وهو وقت مهم جدا كمحاولة من الصحة العالمية للسيطرة على انتشار الفيروس.

وأوضح المشتت، أن الأطفال المصابين بأمراض نقص المناعة، والأمراض المزمنة، مثل السكر، أكثر عرضة لمخاطر الإصابة، مشيرا إلى أن اللقاح سيقلل من حدة هذه الأعراض على الأطفال.

ونصح الدكتور أحمد المشتت، استشاري بالمستشفى الملكي في لندن، أولياء الأمور بالإسراع إلى تطعيم أطفالهم، لافتا إلى أن حملات التوعية منتشرة عبر التلفزيون وفي الشوارع لتوعية الأهالي. 

اقرأ أيضا:«الصحة»: المتعافي من «أوميكرون» يستطيع الحصول على اللقاح بعد تعافيه بشهر|فيديو