محافظ الدقهلية يتابع إعداد قواعد البيانات وحصر أراضي مشروعات «حياة كريمة»

محافظ الدقهلية  
محافظ الدقهلية  

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، اجتماعا موسعا، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ وممثلي مؤسسة حياة كريمة، مع مديري المديريات الخدمية ورؤساء قطاعات المرافق، استهدف الاجتماع التحضير والاستعداد للمرحلة الجديدة من "مبادرة حياة كريمة" بنطاق المحافظة. 


وتابع المحافظ، خلال الاجتماع، أعمال اللجان التنفيذية بالمديريات لإعداد قواعد البيانات وحصر الأراضي اللازمة لمشروعات المبادرة في مرحلتها الجديدة على غرار ماتم بقري مركز شربين.

 

اقرأ أيضا

تواصل التصويت في انتخابات نقابة الزراعيين بالدقهلية

وفي هذا الإطار، قال المحافظ: بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أطلق مبادرة حياة كريمة للإرتقاء بالخدمات المقدمة لأهالينا بالريف المصري وعلينا جميعا كتنفيذيين أن نكون على قدر المسئولية لإستمرار إنطلاق قطار حياة كريمة بنطاق الدقهلية".


وأشار "مختار"، إلى ضرورة تضافر جهود مديريات الخدمات وقطاعات المرافق مع جميع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة لإعداد قاعدة البيانات الدقيقة لتكون جاهزة حال إختيار أي منها لتنفيذ المبادرة في نطاقها.

 
وأضاف "مختار"، أن الدقهلية حققت في تنفيذ المبادرة بالقرى المستهدفة بشربين خطوات ناجحة في كافة مراحل التنفيذ للمشروعات، وذلك بفضل التجاوب السريع والفوري لأجهزتها التنفيذية مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة التنمية المحلية بشأن ماهو مطلوب من إجراءات فنية وادارية وبيانات تتعلق بالمشروعات التي يتم تنفيذها.

والجدير بالذكر، أنه سبق وأن قرر " مختار" تشكيل لجان تنفيذية بجميع المراكز تقوم بإعداد قواعد بيانات متكاملة في كافة القطاعات إستعدادا لتنفيذ المبادرة في مرحلتها الأعوام القادمة علي غرار ماتم بقري مركز شربين.

وكانت المهندسة شيماء الصديق مدير عام المرافق ومنسق "حياة كريمة بديوان عام المحافظة"قد استعرضت خلال الاجتماع الموقف الخاص ببعض جوانب مشروعات المبادرة في شربين والتي شملت خطوات طلاء وجهات المنازل والاعداد والجهيز لتنفيذ المكتبات بالقري ومساهامات موسسة حياة كريمة في هذا الشأن.


حضر الاجتماع، مديروا عموم الادارات المعنية بالمحافظة ومجالس المدن ووكلاء الوزارات مديري مديريات الخدمات ورؤساء قطاعات المرافق علي مستوي المحافظة ومسئولي حياة كريمة بالمراكز والمدن والاحياء.


وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير الريف المصري من خلال مبادرة حياة كريمة، وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.