ومنافسة بين وكيل الوزارة الحالى والأسبق على منصب النقيب

تواصل التصويت في انتخابات نقابة الزراعيين بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتواصل عمليات التصويت فى انتخابات نقابة الزراعيين بالدقهلية والتي انطلقت في التاسعة من صباح اليوم الأحد  وسوف  تستمر حتى الخامسة مساءًا.

تبدأ بعدها عملية فرز الأصوات وإعلان النتيجة وتشكيل مجلس الإدارة الجديد.

اقرأ أيضاً| 30 يناير.. انطلاق مارثون انتخابات الزراعيين لاختيار النقيب والأعضاء

وكانت النقابة قد انتهت من عمليات تطهير للجان الانتخابات قبل بدء عمليات التصويت استعدادًا لاستقبال أعضاء الجمعية العمومية للإدلاء بأصواتهم بشكل آمن داخل 13 مقرًا انتخابيًا على مستوى محافظة الدقهلية بإجمالي 24 لجنة انتخابية.

كما جرى التنبيه على مسؤولي اللجان بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة خلال دخول الأعضاء للتصويت، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بينهم، لتمر عملية الانتخابات بأمان.


شهدت عملية التصويت اقبالا متفاوتا من قبل أعضاء النقابة، ففي حين كان الإقبال متوسطا ببعض اللجان وضعيفا في لجان أخرى فور فتح باب التصويت بدأ يتزايد خاصة بلجان مدينة المنصورة مع مرور الوقت. 


فيما تشهد الانتخابات منافسة بين 3 مرشحين على مقعد نقيب الزراعيين بالدقهلية وهم المهندس فوزي الحضري وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية الحالى والدكتور الشبراوي أمين وكيل الوزارة الأسبق والمهندسة نصرة حمدي.

فيما يتنافس على مقاعد مجلس إدارة فوق السن 7 مرشحين حيث سيتم اختيار 3 منهم فيما الـ 3 مقاعد للأعضاء تحت السن بالتزكية وكذا 26 مقعدًا خاصًا بممثلي الجمعية العمومية.


كما تشمل عملية التصويت أيضًا انتخاب النقيب العام للزراعيين من بين 7 مرشحين ووكيل أول عن المؤهلات العليا من بين 5 مرشحين ووكيل ثانٍ عن المؤهلات المتوسطة من بين 4 مرشحين.


كما سيتم انتخاب 3 أعضاء لمجلس النقابة العامة من بين 17 مرشحًا وعضوين على المستوى الإقليمي بمحافظتي الدقهلية ودمياط تحت السن وفوق السن.