محافظة الإسكندرية تحذر المواطنين من شدة البرودة وأمطار متوقعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت محافظة الإسكندرية تعرض المدينة اليوم الأحد لطقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً، يصاحبه أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسب متفاوتة وعلى فترات متقطعة مع نشاط للرياح. 

اقرأ أيضاً| «القوي العاملة بالإسكندرية»: تعيين 4941 شاباً، منهم 97 من «قادرون باختلاف»

وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية لمتابعة حالة الطقس في الإسكندرية لحظة بلحظة؛ تحسبًا لأي تقلبات مناخية مفاجئة، والتعامل مع مياه الأمطار المتوقعة، إضافة إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية والفرعية لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة.   

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية أمطارا خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة بنسبة حدوث من 40-50 %، كما تنشط الرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل سرعتها إلى 50-60 كم / ساعة وارتفاع الموج على البحر المتوسط 2-2.5 متر. 

من جانبه، أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، عن نشر نحو 180 سيارة شفط في الشوارع والميادين، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وشركتي نهضة مصر، للتعامل مع أي تراكمات محتملة لمياه الأمطار. 

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، انعقاد غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا. 

كما أكد نافع، جاهزية العاملين للتعامل مع تجمعات المياه فور حدوثها وتطهير المنطقة بعد الأمطار لرفع العبء عن الشنايش، وتمركز السيارات والمعدات وفرق الطوارئ علي مدار 24 ساعة، ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المقرر أن تتعرض السواحل الشمالية والإسكندرية لأمطار متوسطة بنسبة حدوث 50 إلى 60% على فترات متقطعة. 

وكان رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، قد قام بجولة ميدانية، لتفقد تمركزات سيارات ومعدات الشركة، والاطمئنان على حالة العمال وجاهزية السيارات والمعدات المتواجدة وخطوط  طوارئ الكورنيش الخاصة بمياه الأمطار. 

شملت الجولة مناطق "طريق الكورنيش، كوبري كليوباترا، ميدان فيكتور عمانويل، شارع النقل والهندسة، كوبري فورد، منطقة جليم، أمام كلية الفنون الجميلة، شارع الإقبال، فيكتوريا، جمال عبد الناصر، محور المحمودية، المعمورة الشاطئ، المعمورة البلد"، وتفقد سير العمل بمحطات الرفع.