محافظ السويس: تذكير بأهمية لقاح كورونا عقب كل آذان وعقب صلاة الجمعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بضرورة التنبيه على المواطنين بأهمية الحصول على لقاح فيروس كورونا حفاظا على صحة المواطنين.

اقرأ أيضاً| مياه السويس: رفع حالة الطوارئ في محافظات القناة

وطالب اللواء صقر من الشيخ راضي بكتابة كلمة مختصرة يبثها أئمة المساجد عقب كل آذان للتوعية بضرورة الحصول على المصل وتأثير في تحسن حالات المصابين سريعا. 
على أن يخصص وقت مدته 3 دقايق للحديث عن الإجراءات الاحترازية والوقائية وأهمية اللقاح وذلك في كلمة عقب كل صلاة جمعة، وضرورة استغلال دور العبادة في توعية المواطنين. 


جاء ذلك خلال تفقد محافظ السويس لجان امتحانات الشهادة بمدرسة الشهيد النقيب فاضل سالم باشا، بحوض الدرس حيث أدى 199 طالبًا امتحان مادة الدراسات الاجتماعية داخل 9 لجان. 
وطالب المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لحصول الطلاب المستهدفين على جرعات لقاح كورونا، للوقاية من الإصابة من الفيروس. 


ووجه صقر بضرورة توفير المطهرات والمستلزمات الطبية اللازمة للتعقيم والوقاية، مع ضرورة تواجد الزائرات الصحيات داخل اللجان، والحرص على التباعد الجسدي داخل اللجان وارتداء الماسكات. 
وقال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس إن 14832 طالبا وطالبة أدوا الامتحان اليوم أمام 854 لجنة فرعية موزعة على 83 لجنة أساسية ويراقب 2055 ملاحظا على الطلاب داخل اللجان الفرعية.