«الوزراء»: 18.3% انخفاضا في نسبة الشائعات المتعلقة بكورونا خلال 2021

الشائعات المتعلقة بكورونا
الشائعات المتعلقة بكورونا

قالت الدكتورة نعايم سعد زغلول، رئيس المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه يوجد حملة ممنهجة على الدولة المصرية في إنتاج الشائعات ونشرها، لافتة إلى أن التوسع في التكنولوجيا أهم الأدوات المستخدمة في هذه الحملة، حيث ساعد التوسع في التكنولوجيا على تزييف الحقائق ونشر الشائعات.

وأكدت نعايم سعد زغلول، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، والمُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن وسائل التواصل الاجتماعي هى مصدر رئيسي لانتشار الشائعات، لافتة إلى أن دولة وضعت آليات لمواجهة هذه الشائعات أهمها وضع رقم واتساب لإتاحة إمكانية التواصل للمواطنين للتأكد من المعلومات المتداولة.

وأوضحت رئيس المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن أبرز القطاعات التي انتشرت حوله الشائعات في الفترة الأخيرة هو قطاع التعليم وذلك لأن هذا القطاع يرتبط بشكل مباشر بالمواطن، معقبةً أنه في بداية أزمة كورونا كان يتم إصدار تقرير يومي للرد فيه على الشائعات التي تخص كوفيد 19 فقط.

وأشارت الدكتورة نعايم سعد زغلول، رئيس المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أنه تم إصدار إنفوجراف 5 و6 لتوضيح الانخفاض الشديد الذي يخص الشائعات المتعلقة بفيروس كورونا، حيث انخفضت نسبة الشائعات من 51.8 % في عام 2020 لـ 18.3% في 2021، وهذا ما يوضح أن الدولة أدارت أزمة كورونا بكفاءة عالية.

اقرأ أيضا: «الوزراء» يكشف أخطر 3 شائعات في عام 2021