«الصحة»: حالة وحيدة فقط تستدعي عدم أخذ لقاح كورونا | فيديو

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكد الدكتور حسام عبد الغفار،  المتحدث باسم  وزارة الصحة والسكان، أن اللقاح هام للجميع بما فيهم من يشتكون من أية أمراض مزمنة والحالة الوحيدة التي يمنع فيها أخذ اللقاح هي الحساسية الشديدة لإحدى مكونات اللقاح.

وتابع عبد الغفار - خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني مقدم برنامج "التاسعة" والمذاع عبر قناة " الأولي المصرية"- قائلا:" لازم ناخد بالنا من الإجراءات الاحترازية لأن أو ميكرون سريع الانتشار،  رغم أنه يعد أقل حدة من دلتا ولكنه يصيب أعداد كبيرة، موضحا أن المواطن المتعافي من كورونا يستطيع الحصول علي اللقاح بعد تعافيه  بشهر واحد فقط .

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلي أن هناك عدة متحورات لفيروس كورونا منها أوميكرون وألفا وبيتا وجاما ودلتا، لافتا إلى إن من أخذ جرعتين ومر عليه 6 أشهر يأخذ الجرعة المعززة بجانب الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تطورات فيروس كورونا ومدي خطورة متحور أوميكرون.

وأوضح عبد الغفار خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني مقدم برنامج "التاسعة" والمذاع عبر قناة " الأولي المصرية"،:" هناك 5 شركات وطنية في مصر أنتجت العقار المضاد للفيروسات، ومتحور كورونا تحديدا.. وثبت من التجارب الإكلينيكية نجاحه في تقليل نسبة الإصابات ومعدلات الوفيات أو الحاجة لدخول المستشفيات".

وأشار: "لدينا منه حاليا 25 ألف جرعة، وعندنا مواد خام تكفي لتصنيع 150 ألف جرعة، وتم تغيير البرتوكول منذ يومين لتزويد هذا العقار"، موضحا: "الميزة الأساسية لعقار مولنوبيرافير لعلاج فيروس كورونا أنه يتم تداوله بالفم وسيكون موجودا بالمستشفيات الجامعية والتابعة لوزارة الصحة".

اقرأ أيضا:متحدث الصحة: من أخذ جرعتين ومر عليه 6 أشهر يأخذ الجرعة المعززة