عبد الحليم قنديل: مصر تعمل على نقل التكنولوجيا إلى الدول الأفريقية

عبد الحليم قنديل
عبد الحليم قنديل

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن كل بلد لديها امتياز عسكرى وصناعى واقتصادى، مشيرا إلى أن توثيق العلاقات المصرية بالدول الأفريقية يمكن أن تزيد الصادرات إلى دول كثيرة فى العالم وكذلك فى الدول الأفريقية، لافتا إلى أن زيارة الرئيس الجزائرى لمصر مهمة جدا.

وأضاف الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن اعادة تأكيد العلاقات مع الجزائر يعتبر حركة ربط عربى وعودة العرب لجوهرتها مرة أخرى، ومصر تعمل على نقل التكنولوجيا إلى الدول الأفريقية، وهناك جهود من الدولة نحو مواجهة الشائعات التى تستهدف الانجازات والمشروعات القومية.

واكد قنديل، إن مصر اكتسبت فى السنوات الأخيرة دورا محور فى حفظ الأمن والسلم الإقليمى والقارى، وذلك من خلال الزيارات التى استقبلها الرئيس السيسى فى الفترة الأخيرة، وأخرها زيارة الرئيس السنغالى الذى ستترأس بلاده الاتحاد الأفريقى الفترة المقبلة.

واشار أن مصر لديها اهتمام بدول أفريقيا، مضيفا: "مصر الدولة القاعدة فى المنطقة لما تملكه من جهاز عسكرى قادر على مكافحة الإرهاب وأقوى جيش فى العالم الإسلامى أجمع.

أقرا ايضا     متحور جديد يثير الرعب فى الدنمارك بعد إصابة 50 ألف حالة