«كهرباء مصر الوسطى» توضح أسباب حريق مستشفى الغنايم بأسيوط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، إن سبب اندلاع حريق  مستشفى الغنايم بأسيوط منذ قليل هو وجود لوحة كهرباء جهد منخفض خاصة بالمستشفى أسفل السلم وقام أحد العاملين بإشعال النيران في بعض الأوراق والمهملات بجوار تلك اللوحة مما أدى إلى اشتعال النيران في كابلات الكهرباء الممتدة من محول جهد متوسط قدرة 1ميجا يغذي المستشفى مما أدى إلى اشتعال الحريق.

 

وأكد شمعة أن هناك شركة خاصة متعاقدة معها إدارة المستشفى تقوم بصيانة وتشغيل المحول الخاص بالمستشفى وعند اشتعال  النيران تم إبلاغ شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء لفصل التيار الكهربائي عن المحول الخاص بالمستشفى.

 

وعن وجود تغذية بديلة للمستشفى؛ قال رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء إن هذا الأمر صعب الآن لوجود مشاكل في لوحة التوزيع الخاصة بالمستشفى. 

 

وأشار شمعة إلى أن فرق الصيانة والطوارئ التابعة لشركة مصر الوسطي تقوم بمساندة الشركة الخاصة المسئولة عن صيانة وتشغيل محول المستشفى للسيطرة على الموقف وإعادة التيار الكهربائي مرة أخرى. 

يذكر أنه نشب حريق داخل غرفة كهرباء في مستشفى الغنايم المركزي بمحافظة أسيوط منذ قليل دون وقوع خسائر في الأرواح.

ومن خلال المعاينة الأولية تبين اندلاع الحريق في غرفة كهرباء داخل مستشفى الغنايم المركزي ما أدى لاحتراق اللوحة، دون حدوث إصابات بشرية.

 

اقرأ أيضا: انقطاع الكهرباء عن مستشفى الغنايم بأسيوط بعد حريق في لوحة تحكم