«حياة كريمة» مولت 28 ألف مشروع بـ 762 مليون جنيه في 10 شهور

حملات توعية داخل المراكز والقرى للتشجيع على العمل الحر
حملات توعية داخل المراكز والقرى للتشجيع على العمل الحر

تعتبر المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» أضخم مبادرة فى التاريخ المصرى لتغيير قرى الريف إلى الأفضل وإحداث نقلة نوعية فى حياة المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا من كل النواحى الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والصحية والعمل على حل المشكلات التى عانى منها الريف المصرى طويلا.


والتنمية الاقتصادية من أهم المحاور التى تعتمد عليها المبادرة الرئاسية حياة كريمة»، ومنذ أن ترأس جهاز تنمية المشروعات لجنة التنمية الاقتصادية المنبثقة عن المبادرة، العمل يتم على قدم وساق لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين فى المناطق المستهدفة وتشجيع الشباب والمرأة على التشغيل الذاتى والعمل الحر باعتباره من أهم أدوات الاقتصاد لزيادة الدخل وتوفير فرص عمل.. لذلك تم تقديم حملات توعية داخل المراكز والقرى المستهدفة لتشجيع الجميع على العمل الحر وتعريفهم بكل الخدمات التى تقدمها الدولة لدعم قطاع المشروعات الصغيرة من خلال جهاز تنمية المشروعات فى مجال التمويل والتدريب والدعم الفنى..

ومنذ بداية 2021 وحتى أكتوبر الماضى، مول الجهاز ما يزيد على 28 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر فى مختلف القطاعات التجارية والخدمية والصناعية بإجمالى بلغ 762.4 مليون جنيه فى القرى المستهدفة من المبادرة مما أتاح قرابة 52 ألف فرصة عمل للمواطنين بالقرى والمراكز المستهدفة.. كما تم إعداد دراسة ميدانية لـ 1500 قرية لتحديد المقومات الاقتصادية وفرص التشغيل.

 

اقرأ أيضا | افتتاح مكتب جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر