بالأرقام | المساواة بين الجنسين في تمويل المشروعات تحققت في عهد السيسي

دورات تدريبية على الحرف اليدوية والتراثية
دورات تدريبية على الحرف اليدوية والتراثية

على مدار العقود الماضية واجهت المرأة المصرية صعوبات بالغة بعد أن تم تهميشها وانخفاض نسب مشاركتها فى سوق العمل، حتى أن فرصة إقامة مشروعات خاصة كانت تواجه تحديات كبيرة فى تلك الفترة، ومع تولى الرئيس السيسى الذى وضع المرأة فى مكانة خاصة ووجه بتوفير الدعم الكامل لها، وبالفعل الأرقام تتحدث عن نفسها وتكشف حجم التمويل التى تحصلت عليه فى 7 سنوات بعد تقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة المالية والفنية لمساعدتها على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بمختلف المحافظات.


وتكشف الأرقام خلال السبع سنوات الماضية فى الفترة من يوليو 2014 وحتى سبتمبر 2021 أنه تم ضخ اجمالى تمويل قدره 10.4 مليار جنيه لمشروعات المرأة، استفاد منها 675 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر.

وهو ما يمثل 46% من إجمالى القروض، أتاحت أكثر من 750 ألف فرصة عمل.. ولا يقتصر دور الجهاز على تمويل المشروعات فقط بل يقوم بتأهيل السيدات والفتيات لمساعدتهن على إقامة هذه المشروعات من خلال عدد من المحاور منها الدورات التدريبية المجانية على فكر العمل الحر التى يتم فيها تعريفهن بأسس إقامة المشروع.

وإعداد خطة العمل ودراسة الجدوى حيث تم تدريب ما يزيد على 25 ألف سيدة على مهارات ريادة الأعمال كما يقدم دورات تدريبية على الحرف اليدوية والتراثية حيث تم تدريب حوالى ألفى سيدة على الحرف اليدوية والتراثية كما نفذ الجهاز عددا من المبادرات لدعم وتمكين المرأة فى مجالات الحرف التقليدية فى محافظات الوادى الجديد، البحر الأحمر، المنيا، شمال سيناء، والفيوم.

اقرأ أيضا | الرئيس السيسي يثني على منتجات ديارنا للحرف اليدوية والتراثية