أعراض غير تقليدية تشير بنقص الحديد في جسمك..أبرزها رعشة اليدين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مرض فقر الدم من الأمراض المرتبطة بنقص اليود في جسم الإنسان ، فمرض فقر الدم كان من الأمراض المنتشرة بشكل كبير حول العالم، ويرجع ذلك لعدة اسباب، ابرزها عدم امتصاص الجسم لليود المتواجد في الأطعمة، وبالنسبة للحوامل فهناك بعض السيدات التي تغفل عن أهمية تناول الفيتامينات التي تحتوي على الحديد بعد الولادة. 

ويحدث فقر الدم الناجم عن نقص الحديد عندما لا يحتوي جسمك على ما يكفي من الحديد لإنتاج الهيموجلوبين، الهيموجلوبين هو جزء من خلايا الدم الحمراء الذي يعطي الدم لونه الأحمر ويمكّن خلايا الدم الحمراء من حمل الدم المؤكسج في جميع أنحاء الجسم.  

وهناك اعراض غير تقليدية تشير بنقص اليود في جسمك، ابرزها رعشة اليدين، والشعور بإلتهاب ووجع في اللسان، الشعور بألم شديد في الصدر، وصعوبة في التنفس، وبعض السيدات تعاني من تكسر الاظافر بشكل ملحوظ، والاصابة بالتعب الشديد بشكل غير مبرر، وذلك بحسب موقع «مايو كلينك» الامريكي.

ويمكن أن يصل الأمر للإصابة بمتلازمة «بيكا» والتي تعني اشتهاء تناول مواد عديمة القيمة غذائية، مثل الثلج أو النشا، وينصح الأطباء بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد، ولكن في ذات الوقت حذرت من الاسراف في تناولها.