التموين تواصل استخراج تصاريح المشاركة في الأوكازيون

ارشيفية
ارشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مديرياتها على مستوى المحافظات، باستخراج موافقات و تصاريح المشاركة بالأوكازيون الشتوي للمحال التجارية والشركات الراغبة في الاشتراك بموسم التصفية الأول، والذي سيبدأ اعتبارا من 7 نوفمبر ويستمر لمدة شهر من هذا التاريخ .

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في موسم التصفية الأول ( الأوكازيون الشتوي) على موافقة مديرية التموين ‏الواقع في دائرتها محالهم ، كشرط أساسي لعمل تخفيضات، مع ترك تحديد نسبة التخفيضات للمحال المشارك ، على أن أكون تخفيضات حقيقية ، وتوضيح السعرين قبل وبعد الخصم بالطلب المقدم إلى مديرية التموين.

ووجه الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات بتسهيل الإجراءات ‏لأصحاب المحال للمشاركة في الاوكازيون الشتوي، وشدد على ضرورة متابعة السلع ‏المعروضة من حيث الجودة والإلتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أصدر قرارا ببدء موسم التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون الشتوي) لعام ‏‏2022 اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 7/2/2022 ولمدة شهر على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين.

وتضمن قرار وزير التموين ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار علي ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

ويهدف الاوكازيون الشتوي إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية، واتاحة السلع للمواطن بأسعار مخفضة، حيث تصل التخفيضات إلى 50% ، واحيانا تتجاوز هذه النسبة على بعض المنتجات والسلع.

وأوضح احمد كما معاون وزير التموين أنه يدخل في الاوكازيون سواء الشتوي او الصيفي ما يزيد ‏عن 3500 محل، مؤكدا ان الاوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل ‏يشمل أيضا محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الأحذية و الشنط) ‏وغيرها من الأنشطة التجارية أيضا .

اقرأ ايضا|«التموين»: تخفيضات الأوكازيون الشتوي تصل لـ60%