نبيلة مكرم: مبادرة « حياة كريمة » تجسد أهم ملامح الجمهورية الجديدة 

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري،تجسد أهم ملامح الجمهورية الجديدة، التي تعنى بنقل جهود التنمية لأبنائنا في الخارج بالتوازي مع الداخل.

‎وأشادت وزيرة الهجرة بالجهود المبذولة لتنفيذ عدد من المبادرات الرئاسية التي أطلقتها الدولة المصرية.

لافتة إلي دور المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» و تسليط الضوء على ما استطاعت تطويره في قرى الجمهورية وبينها محافظات صعيد مصر،وقرى محافظة أسوان، بما يبرز دور وزارة الهجرة ايضا في ربط ابناءنا في مختلف دول العالم  وأهمية مبادرة اتكلم عربي التي تنقل الانجازات التي تحدث في مصر لأبناء المصريين بالخارج وتعزز الهوية المصرية من خلال التطبيق الذي قدمته للمبادرة .

موضحة أن ربط المبادرات الرئاسية خاصة «اتكلم عربي »و «حياة وكريمة» والتعريف بهما لأطفال المصريين بالخارج، للتعريف بجهود الدولة المصرية للإرتقاء بحياة المصريين في قرى مصر المختلفة، في إطار تنفيذ المبادرتين بما يعكس حجم الجهود المبذولة .


وأشارت «مكرم» إلي قصة «حياة كريمة » للكاتبة سماح أبو بكر والتي أرسلت نسخاً منها لوزارة الهجرة لاهدائها لأبناء المصريين بالخارج والتي تتناول  قصة الشابة المصرية بالخارج "حياة" التي تزور أسوان قادمة من نيويورك، لقضاء إجازتها السنوية، وحين وصولها ،تعرفت على الشابة المصرية من أسوان "كريمة"، وخلال  تعارفهما اتضح أن «حياة» لا تجيد التحدث باللغة العربية، في إشارة لأهمية المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي» التي تهدف لتعليم الأجيال المصرية الناشئة بالخارج بلغتهم وهوية وطنهم.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن القصة سلطت الضوء أيضا على المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وما استطاعت تطويره في قرى محافظة أسوان، والتعرف على طبيعة الحياة لأهالي أسوان الطيبين، بعدما دعت "كريمة" «حياة» لاستضافتها في منزلها، لحين عثورها على اسم الفندق التي احتفظت به على هاتفها التي فقدته في الطائرة خلال رحلتها إلى مصر، كل ذلك في إطار تعارف الشابتين المصريتين حياة وكريمة بطلتا القصة. 

‎ومن جهتها قالت  سماح أبو بكر كاتبة القصة ، إنها أرادت من خلالها تسليط الضوء على المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وما استطاعت تطويره في قرى الجمهورية في اشارة الي دور وزارة الهجرة ايضا في ربط ابناءنا  بالخارج بوطنهم الأم مصر،وأهمية مبادرة «اتكلم عربي» التي تنقل الانجازات وتعزز الهوية المصرية من خلال تطبيق" اتكلم عربي "الذي قدمته بالتعاون مع نهضة مصر .‎