السعودية توضح نوع اللقاح وشروط قبول المصريين لآداء العمرة | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالمملكة العربية السعودية، إن وزارة الحج والعمرة أعلنت بعض الشروط لبعض الدول التي تعتبر مصر من ضمنها للتقديم على العمرة، إذ أن كل من يحمل شهادة تطعيم موثقة واستكمال الحصول على لقاحات فايزر أو موديرنا أو أسترازينيكا بواقع جرعتين أو جرعة واحدة من لقاح جونسون سيكون قادرا على دخول الأراضي السعودية دون أي شروط.

وأضاف نائب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: "من يحصل على سينوفاك أو سينوفارم سيتم حجره مؤسسيا لمدة 3 أيام مع عمل مسحة بي سي آر بعد 48 ساعة من الحضور، وإذا كانت المسحة سلبية يمكن أداء مناسك العمرة".

 

وتابع: "أي شخص يحصل على أي لقاح يحمل شهادة غير موثقة سيحجر حجرا مؤسسيا صحيا بأحد الفنادق المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية لمدة 5 أيام على نفقته الخاصة مع عمل مسحتين PCR، الأولى عند القدوم ومسحة في اليوم الخامس". 

أقرأ أيضا| بث مباشر| الرئيس السيسي يستقبل نظيره السنغالي بقصر الاتحادية

وأشار، إلى أن الشهادة الموثقة هي الشهادة المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية وموثقة إلكترونيا بموجب الرقم الكودي، وبالتالي يجب أن يتأكد المعتمر قبل مغادرة الأراضي المصرية من وجود رمز الـQR على شهادات التطعيم الصادرة من وزارة الصحة المصرية.