أديب: لو حدث تسرب نفطى باليمن سيؤثر على سواحلنا

عمرو اديب
عمرو اديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مصر من الدول التي ستتأثر تأثرا بالغا إذا حدث تسريب نفطي من المركب العائم أمام السواحل اليمنية منذ 2015، ولم يجرى له أي عمليات صيانة، موضحا أنه إذا حدث ذلك فإنه سيؤثر على حركة الملاحة بقناة السويس، وسواحل البحر الأحمر.

وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، "لو السفينة دي اتخرمت وبدأت تسرب.. فكل سنة وإنت طيب"، حيث أن أي تأثير سيحدث سنعالج آثاره لمدة طويلة، معربا عن ثقته أن المسئولين على قناة السويس والملاحة البحرية في مصر لديهم الكثير من الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الأمر.

وأضاف أن التآكل الذي يحدث في خزان المركب العائم خطر، وسيكون بمثابة كارثة بيئية، لافتا إلى أن المتخصصين يتحدثون عن هذا الأمر بأنه قنبلة بيئية، معلقا: “أنا بدق ناقوس الخطر”، لافتا إلى أن قناة السويس في مصر هي “البيضة الذهب”.

ومن ناحية اخرى أشاد الإعلامي عمرو أديب بحديث رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، مع قناة "BBC"، حول الأوضاع في مصر، قائلاً: "يا دكتور مصطفى مش ناوي تعمل لقاء تلفزيوني مع الإعلام المصري.. مش ناوي تدينا الفرصة".

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية" المذاع على قناة «إم بي سي مصر»: "مش لازم اللقاء يكون معايا ممكن يكون مع أي حد من الإعلام المصري.. إحنا هنعرف نتكلم ونسأل بس أدونا فرصة يا جماعة".

وأكمل: «آن الأوان أننا نعمل لقاءات مع رئيس الوزراء أو رئيس الجمهورية».

أقرأ أيضاً| محمد علي خير ينعي «ياسر رزق» ويكشف أسرار عن حياته لأول مرة| فيديو