أمطار غزيرة على مدن ومراكز البحيرة

أمطار غزيرة على مدن ومراكز البحيرة
أمطار غزيرة على مدن ومراكز البحيرة

ضربت الأمطار الغزيرة المصحوبة بانخفاض درجة الحرارة مساء اليوم الجمعة، مدن ومراكز محافظة البحيرة، مما تسبب فى تراكم كميات كبيرة من المياه بالشوارع الرئيسية والميادين والقرى وخلت الشوارع والأسواق من المواطنين.

اقرأ أيضا | علاج 11634 رأس ماشية في التقصي النشط عن الأمراض الوبائية بالبحيرة

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة،  على استمرار رفع تراكمات الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين لليوم الثالث على التوالي من خلال فرق وأطقم مجابهة الأزمات بالوحدات المحلية والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة.

ولفت إلى أنه يتم رفع وكسح تراكمات مياة الأمطار وفقاً لخطة العمل ومن خلال أكثر من ١٢٦٢ معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة أولاً بأول.

وشدد المحافظ على متابعة تشغيل جميع محطات الصرف الزراعي ومتابعة مناسيب الترع والمصارف والعمل على حل شكاوى المواطنين أولاً بأول مع استمرار الانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية والفرعية مع ضرورة تواجد المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها وجاهزية بالوعات الصرف الصحي لسرعة رفع تراكمات المياه في الأماكن التي تتعرض لتجمعات المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة وعدم تعطيل الحركة المرورية.


وواصلت موجة الطقس السيئ المصحوبة بسقوط أمطار غزيرة ومتوسطة وانخفاض فى درجات الحرارة تأثيرها على مدن ومراكز محافظة البحيرة لليوم الثالث على التوالي مما تسبب فى خلو الشوارع والأسواق  ومواقف سيارات الأجرة من المواطنين، كما تسبب ارتفاع الأمواج والرياح فى توقف حركة الصيد ببوغاز رشيد وميناء الصيد بالمعدية بإدكو. 

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه مع بداية موجة الأمطار التى تشهدها  المحافظة من الساعات الأولى من صباح الأربعاء انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة.