يتلقى التهنئة من نظيره الجزائرى

وزير الرياضة: ندعم منتخبنا بقوة.. وسعادتنا كبيرة بعودة الروح

وزير الشباب والرياضة يحرص دائما على دعم منتخب مصر
وزير الشباب والرياضة يحرص دائما على دعم منتخب مصر

أعرب د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عن سعادته الكبيرة بعودة الروح لمنتخب مصر فى مباراته أمام كوت ديفوار وتحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

قال د. أشرف صبحى فى تصريحات خاصة «لأخبار اليوم»: إن الرياضة المصرية تشهد طفرة هائلة فى ظل الدعم الكبير الذى تحظى به من القيادة السياسية وفى مقدمتها مساندة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والذى اعتبرها أمناً قومياً متمنياً أن يواصل منتخب مصر مشواره فى الأمم الافريقية وحصد اللقب.

اقرأ أيضاً | كاف يعلق على احتفال محمد صلاح مع أبو جبل بعد الفوز على كوت ديفوار

وشدد على ضرورة مواصلة الدعم الجماهيرى والإعلامى للفراعنة والصبر عليهم خاصة أننا نبنى منتخباً جديداً بجيل يضم أكبر عدد من المحترفين فى تاريخ مصر مشيراً إلى أن الجماهير المصرية كانت تفتقد لرؤية منتخبنا يلعب بتلك الروح القتالية العالية منذ جيل 2010 مع المعلم حسن شحاتة الذى حصد ثلاثة ألقاب على التوالى ولم نتأهل بعدها إلى البطولات فى ثلاث دورات وخرجنا فى بطولة 2019 على أرضنا من الأدوار الأولى.

وقال إن تماسك منتخب مصر وأنيابه بدأت تظهر فى كأس العرب الذى شهد عودة الروح واكتشاف وجوه جديدة واستفاد منها كيروش فى كأس الامم الافريقية بجانب تناغم المحترفين مع المحليين وهدفنا الوصول إلى آخر نقطة فى البطولة ثم المباراتين الحاسمتين مع السنغال لتحقيق حلم التأهل لمونديال 2022.

وكشف د. أشرف صبحى عن سعادته بتواجد الاشقاء الجزائريين فى مدرجات الكاميرون لدعم منتخب مصر أمام كوت ديفوار بجانب تلقيه اتصالاً هاتفياً من وزير الشباب والرياضة الجزائرى يهنئه بالفوز على «الأفيال» وبدوره تمنى وزير الشباب والرياضة المصرى التوفيق لمحاربى الصحراء فى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال.

وقال إن وجود لاعب بحجم وقيمة محمد صلاح العالمية مع منتخب مصر يمنحنا الثقة والفخر وزيادة الحلم فى الوصول لمنصات التتويج ويدفعنا كدولة لدعم ومساندة الموهوبين لتكرار تجارب احترافية ناجحة مثل صلاح والننى مطالباً الإعلام بدعم الفراعنة والنقد البناء بعيداً عن التحيز للأندية.