تحذير «مُقلق» من فيسبوك بشأن تطبيق «ماسنجر»

تطبيق الدردشة ماسنجر
تطبيق الدردشة ماسنجر

تلقى تطبيق الدردشة فيسبوك ماسنجر FACEBOOK Messenger للتو، تحديثًا رئيسيًا، لكنه جاء وسط تحذيرات ومخاوف منه، بعدما أعلن مارك زوكربيرج Facebook Mark Zuckerberg صاحب شركة «ميتا» المالكة لتطبيق فيسبوك، أنه يمكن تشفير جميع محادثات ماسنجر Messenger، لكن هناك تحذير جديد لأي شخص يرسل رسائل مختفية.

أقرأ ايضا..إحداها إيقاف التسجيلات الصوتية.. «واتساب» يطلق ميزتين رائعتين

وبحسب «زوكيربيرج»، فإذا قمت بإرسال نصوص تختفي تلقائيًا، فسيتم تنبيهك إذا أخذ المستلم لقطة من الشاشة قبل الحذف، وهذا لإعلامك بأن المستلم لديه نسخة مخزنة من الرسالة، والتي ستكون موجودة بعد حذف النص الأصلي.

وهذا التحذير مهم، لذا يجب أن تبحث عنه عندما ترسل رسائل مختفية، وإلا فقد تمنحك الرسائل المختفية إحساسًا زائفًا بالأمان.

وقال زوكربيرج في منشور على فيسبوك Facebook: "تحديث جديد لمحادثات ماسنجر Messenger المشفرة من طرف إلى طرف، حتى تحصل على إشعار إذا قام شخص ما بالتقاط لقطة شاشة لرسالة تختفي، أو لملفات GIF والملصقات وردود الفعل على الدردشات المشفرة أيضًا."

وتعد الرسائل المختفية طريقة رائعة لحماية نفسك عبر الإنترنت، ولكن كما يثبت تحذير فيسبوك Facebook ، فإن اختفاء النصوص لا يخلو من خطأ، وإذا كنت قلقًا على الإطلاق بشأن لقطة شاشة للرسالة، ففكر فيما إذا كان إرسالها فكرة جيدة بالفعل.

وقد تكون هناك طريقة أفضل لمشاركة المشاعر، على سبيل المثال من خلال محادثة واقعية إن أمكن.

وللحصول على الميزة الجديدة، تأكد من التحديث إلى أحدث إصدار من فيسبوك Facebook، ويمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق من App Store على iPhone ، أو متجر Google Play على Android.

وأضافت شركة «ميتا» Meta الأم، على تطبيق فيسبوك Facebook مؤخرًا رسائل مختفية مثل واتساب WhatsApp.

وتطبيق الدردشة المنافس لديه مشكلة مماثلة للرسائل التي يتم التقاطها بالشاشة، لكن Meta لم تتضمن بعد تحذيرات لقطة الشاشة على محادثات واتساب WhatsApp، وهذا ممكن طرحه فيما بعد، وولكن لم يتم تأكيد ذلك حتى الأن، فمثل هذه الميزة يمكن أن تأتي في تحديث مستقبلي لتطبيق واتساب.