بيع بورترية نادر للأميرة ديانا استغرق رسمة 35 ساعة

بيع بورترية نادر للأميرة ديانا
بيع بورترية نادر للأميرة ديانا

لازال العالم يتذكر الاميرة ديانا حتى وقتنا هذا، ويوم الخميس تم بيع لوحة "بورترية" نادرة للأميرة البريطانية ديانا بأكثر من 200 ألف دولار، محققة 10 أضعاف سعرها المقدّر لها.

وكان يتوقع البعض بأن تلك اللوحة ستباع بسعر يترواح بين 15 ألف دولار و20 ألف دولار، لكنها استعات ان تتجاوز السعر المقدر لها بـ201600 دولار، وذلك بحسب ما نشرة دار مزادات "سوثبيز" في مدينة نيويورك الأمريكية.


والرسمة كان بريشة الفنان الأمريكي الراحل، نيلسون شانكس، والذي يصور الأميرة ديانا وهي في حالة تأمل وتنظر إلى جانبها الأيمن كما لو كانت تتعمّق في التفكير.


 ورسم شانكس البرورترية في سنة ١٩٩٤، وظل يرسم فيها حوالي ٣٥ ساعة تقريبا، ليبرز ملامح الصورة، وتلك الصورة عُلقت في الأصل في قصر كنسينجتون، لكنها تتواجد حاليا في منزل أجداد الأميرة ديانا في آلثورب في نورثهامبتونشاير.


وتعكس اللوحة الخسائر العاطفية لحياة ديانا العامة في منتصف التسعينيات من القرن الماضي، وخصوصا بأن داية استطاعت ان تنفصل رسميا من من ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، في عام 1996، بعد سنوات من الاضطرابات بينهما.


ويذكر ان في منتصف الليل من يوم 31 أغسطس 1997 كانت الأميرة ديانا برفقة صديقها الملياردير المصري «دودي الفايد» في العاصمة الفرنسية باريس، وحاول سائق السيارة أن يهرب من عدسات المصورين التي كانت تلاحقهما أينما ذهبا، إلا أنه اصطدم بأحد الأعمدة داخل النفق، ووقع الحادث المريع الذي شغل كل العالم حينها، وفشلت كل الجهود التي بُذلت لإنقاذ حياة الأميرة ديانا حينها وتوفت على الفور.