مصطفى بكري: سنوات الخماسين يسجل شهادة «ياسر رزق» قبل وداعه

كتاب سنوات الخماسين
كتاب سنوات الخماسين

نعى الإعلامي مصطفى بكري، وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق الذي وافته المنية يوم الأربعاء الماضي متأثرًا بإصابته بأزمة قلبية.

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الجمعة: "صدمت يوم الأربعاء الماضي برحيل ياسر رزق بعد وقت قصير من إصدار كتابه سنوات الخماسين".

وأضاف: "كأنه كان يودع الجميع وكان يعرف الكبيرة والصغيرة على مدى سنوات طوال، كان محررًا عسكريًا نعاه كل من رئيس الوزراء وجهاز المخابرات والقوات المسلحة والعديد من الوزراء والزملاء الأعزاء في كل الميادين".

واستطرد مصطفى بكري: "كنت أنا وزميلي نشأت الديهي في انتظار الاحتفال بكتابه يوم الإثنين المقبل ولكنه تركنا ورحل".

اقرأ أيضا| عزاء الكاتب الصحفي ياسر رزق بمسجد المشير.. الأحد المقبل

ومن ناحية أخرى قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إنه حضر التوقيع الأول لكتاب "سنوات الخماسين" للكاتب الصحفي ياسر رزق، مشيرًا إلى أن قلمه كان يصل إلى الحقيقة وأمين في عرضه وصديق وفيّ.

وأوضح "العرابي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "دون حظر" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الخميس، أنه تعرف على الراحل ياسر رزق عندما كان يغطي أعمال رئاسة الجمهورية لأكثر من 20 عامًا عندما كنت سفيرًا في ألمانيا، مؤكدًا أنه كان له تأثير كبير في الصحافة المصرية.

وأشار إلى أن جلساته كانت دائمًا عبارة عن أحداث وتحليل وتدقيق وكان عنده رؤية وقدم الكثير للدولة المصرية بشكل أكثر من رائع، وكان متابعًا وشاهدًا وكتابه سيظل موجودا في مكتباتنا للأجيال حيث سجل فترة حرجة في تاريخ مصر.