«مايكروسوفت إكسل» يطرح ميزة طال انتظارها

مايكروسوفت إكسل
مايكروسوفت إكسل

تُستخدم مجموعة برامج إدارة البيانات من مايكروسوفت Microsoft في جميع أنحاء العالم، حيث يستخدم الأشخاص في جميع أنحاء العالم برامج مثل كتابة النصوص Microsoft Word ، و تحرير الجداول Excel ، و تقديم العروض التوضيحية PowerPoint.

وبالنسبة لبرنامج تحرير الجداول مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel، تخطط شركة مايكروسوفت لإضافة ميزة جديدة قريبًا، فقد تم رصد الميزة في خارطة طريق Microsoft 365، وعلى الرغم من أن القائمة لا تذكر أي تفاصيل، إلا أن اسم الميزة كان واضحا بذاته.

أقرأ أيضا..تحذير من تحديثات مزيفة لـ«جوجل كروم» و«مايكروسوفت إيدج»

ووفقًا لـ Windows Central ، تعمل مايكروسوفت Microsoft على ميزة مفيدة جديدة لبرنامج إكسل Excel، وتم طلب هذه الميزة من قبل المستخدمين لبعض الوقت، والآن ستجعل هذه الميزة من السهل مشاركة المحتوى مباشرة من الويب أثناء التعامل في جدول بيانات، نقلاً عن إدخال في خارطة طريق Microsoft 365، حيث يشير المنشور إلى أن مايكروسوفت Microsoft ستضيف دعمًا للارتباطات التشعبية مع التعليقات الحديثة.

- ميزة الارتباط التشعبي بـ مايكروسوفت إكسل

وقد يحصل برنامج إكسل Excel على دعم الارتباطات التشعبية عبر التعليقات الحديثة خلال فبراير 2022، ومع ذلك قد تؤجل مايكروسوفت Microsoft تاريخ الإطلاق إذا احتاج المطورون إلى مزيد من الوقت لنشر الميزة.

وكمرجع، تتوفر التعليقات الحديثة بالفعل على تطبيقات مايكروسوفت Microsoft بما في ذلك Word و Excel و Powerpoint، حيث تسمح هذه الميزات للمستخدمين بإخطار زملائهم المتعاونين عبر البريد الإلكتروني باستخدام إشارات @.

وحاليًا، يمكن للمستخدمين إضافة ارتباطات تشعبية إلى الملاحظات، ولكنها لا تشبه إضافة ارتباطات تشعبية في التعليقات الحديثة، بالإضافة إلى ذلك تم استخدام الملاحظات كطريقة لإضافة ارتباطات تشعبية في التعليقات لفترة طويلة الآن، ومع ذلك فهو معالج ممل، ويتضمن تثبيت الملاحظات على ورقة داخل Microsoft Excel، وكما ذكرنا سابقًا، فإن دعم الارتباطات التشعبية للتعليقات الحديثة في إكسل Excel سيساعد المستخدمين على مشاركة المحتوى ذي الصلة مباشرة من الويب، وزيادة الإنتاجية، وتقليل الزمن المطلوب لإنجاز المهام.

وفي أخبار ذات الصلة، سيتمكن مستخدمو فريق مايكروسوفت Microsoft Teams الآن من استخدام Walkie Talkie على أجهزة أندرويد Android ، و iOS ، و Zebra المحمولة، فقد تم إطلاق الميزة منذ بعض الوقت، ولكنها كانت متاحة فقط لمستخدمي هواتف نظام التشغيل أندرويد Android، أما الآن فقد أصبحت متاحة لمستخدمي Microsoft Teams العاديين أيضًا، بما سيسمح للمستخدمين بالتواصل مع بعضهم البعض في أماكن العمل أو في الميدان للتواصل مع بعضهم البعض.